اعلان

ريال مدريد والأهلي وجهان لعملة واحدة.. خسائر وتغيير المدربين ورحيل النجوم

يال مدريد والأهلي

تتشابهة ظروف بين نادي الأهلي ونادي ريال مدريد الإسباني، خلال المرحلة الحالية، في العديد من الأوجه؛ من حيث الخسائر المتتالية التي يتعرض لها الفريق، في الفترة الماضية، والتخبط الإداري عن طريق تغير أكثر من مدرب خلال الموسم، بالإضافة إلى رحيل نجوم الفريق.

ويستعرض "أهل مصر" في السطور التالية أوجه التشابة بين الأهلي وريال مدريد:

-المدربين:

شهدت الفترة الماضية في ريال مدريد، رحل المدير الفني الفرنسي زيدان الدين زيدان، في مايو الماضي، بعد سلسلة من النجاحات الكبيرة حقق خلالها ثلاثية متتالية في دوري الأبطال، ليتولي بعده الإسباني جولين لوبيتيجي، ويبدأ معه مسلسل الهزائم المتتالية، فتقرر إدارة الميرنجي الإطاحة به، بعد مرور أربعة أشهر فقط، و الإستعانة بسانتياجو سولاري، الذي سقط هو الآخر في أول إختبار حقيقي أمام إيبار، بثلاثية نظيفة.

بينما استغنى النادي الأهلي عن ثلاث مدربين منذ بداية الموسم، فكانت البداية مع الهولندي مارتن يول الذي تعرض لخسارة من فريق الزمالك والخروج من بطولة أفريقيا من دوري المجموعات، وتولي حسام البدري مهمة الفريق في ولايته الثالثة للفريق، ليخوض معهم العديد من المباريات وحقق من خلالها كأس مصر والسوبر والدوري المصري، وقرر مجلس الإدارة التخلي عنه بعد الخروج من كأس مصر والتراجع في البطولة الإفريقية، ليتعاقد الفريق الأحمر مع الفرنسي باتريس كارتيرون، وخاض الفريق إلي نهائي أفريقيا وخسر أمام فريق الترجي ثم الخروج أمام الوصل الإماراتي في كأس البطولة العربية، ليرحل الفرنسي من القلعة الحمراء، ويتم إسناد المهمة لمحمد يوسف بشكل مؤقت.

-الخسائر المتتالية:

بعد ولاية حافلة بالنجاحات في عهد زيدان مع ريال مدريد، تكبد الفريق الأبيض العديد من الخسائر في المباريات منذ بداية الموسم الحالي، مع بداية بعهد لوبيتيجي، الذي سقط في ست لقاءات وتعادل في اثنتين، ثم يسقط سولاري بهزيمة ثقيلة أمام إيبار، كلفته ثلاثة أهداف نظيفة.

وتأثر النادي الأهلي بالعديد من الخسائر والخروج من البطولات وكانت البداية، مارتن يول 176 يوم داخل القلعة الحمراء، خسر خلالهم خمس مباريات ليرحل عن الفريق، ثم يتولي البدري المهمة ويخسر في في 8 لقاءات، بينما الفرنسي كارتيرون كان أفضلهم في الخسارة برصيد ثلاث مباريات.

-رحيل نجوم:

تأثر نادي ريال مدريد كثيراً، بعد رحيل نجمه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي في بداية الموسم الجاري، ليؤثر علي الفريق الأبيض في بطولة الدوري ودوري الأبطال، وبات ذلك واضحاً في نتائج الفريق عقب رحيله.

بينما في الأهلي، تراجع مستوي الفريق عبدالله السعيد نجم النادي الأهلي، بعد مغادرته الفريق، والذهاب إلى النادي الأهلي السعودي، ولم يستطع النادي تعويض غيابه حتي الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
"الحكومة": تعيين 30 ألف معلم سنويًا لمدة 5 سنوات