اعلان

الاستعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومي من خلال رابط الموقع الرسمي لوزارة التموين.. تسجيل المواليد الجدد وطرق تحديث بطاقة التموين

تعمل اليوم الحكومة على مواكبة التطور التكنولوجي الحديث، من خلال إطلاق الكثير من الخدمات المبسطة والسهلة على الإنترنت، وعملت وزارة التموين والتجارة الداخلية على إطلاق النظام الإلكتروني الحديث الخاص بها، كما يتيح الموقع الرسمي لوزارة التموين، وهو موقع دعم مصر، الكثير من الأشياء للمواطنين فيما يتعلق بالتموين، حيث من الممكن اليوم الاستعلام عن بطاقات التموين 2018 بالرقم القومي وعن إضافة المواليد الجدد.

وسهلت وزارة التموين، الكثير على المواطنين، من خلال إتاحة ذلك الموقع الإلكتروني، ومن السهل اليوم الاستعلام  عن بطاقات التموين 2018 بالرقم القومي من خلاله على الكثير من الأشياء، والتي من بينها بطاقات التموين الجديدة، وكانت وزارة التموين فتحت الأبواب أمام المواطنين لإضافة المواليد حتى السابع من نوفمبر الجاري 2018.

كما عملت على تخصيص رقم مباشر تتمكن من خلاله من الاستعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومى والرد على الاستفسارات والشكاوى للمواطنين بشكل مباشر، وهو رقم 19959.

يذكر أن وزير التموين علي المصيلحي، أكد أن عملية إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين، يكون على المرتب الأساسي للموظفين وليس الدخل الكامل، وطلبت الوزارة عدة أوراق هامة من أجل إضافة المواليد والتي من بينها:

الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين

-شهادة الدخل الخاصة بالموظفين، سواء في القطاع العام أو الخاص.

-صورة من بطاقة الرقم القومي، على أن تكون سارية المفعول.

-صورة من شهادة ميلاد الطفل، على أن تكون الفترة التي ولد بها الطفل بين 1/1/2006 و31/12/2015.

ومن الممكن تعديل عدد المتواجدين من حذف أو إضافة أو تحديث البيانات الخاصة بهم من خلال إدخال الرقم القومي الخاص بكل المستفيدين في البطاقة وتعديل البيانات.

تحديث بطاقة التموين

تم إغلاق باب تحديث البيانات الخاصة بالمواليد والإضافة يوم 8-11-2018، وأشار وزير التموين إلى ضرورة تحديث البيانات الخاصة ببطاقات التموين، حتى لا يتم اعتبارها ملغاة يتعين وقتها على صاحب البطاقة أن يقوم باستخراج واحدة جديدة.

الاستعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومي

يمكنك البحر عن قائمة الأفراد المتواجدة أعلى صفحة الموقع الرسمي لوزارة التموين، دعم مصر. 

-إدخال جميع البيانات المطلوبة والتي من بينها الرقم القومي والهاتف المحمول التابع للشخص.

-الضغط على زر دخول لتتمكن من التعرف على حالة الطباقة لذلك الرقم القومي.

المحرومون من الدعم التمويني

تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى إعطاء الدعم لمستحقيه فقط بناء على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكدت على أنه من يتقاضي في الشهر 10 آلاف جنيه لا يستحق الدعم.

إضافة المواليد على بطاقة التموين

تعمل وزارة التموين، بشكل دوري على فتح الموقع والمكاتب التابعة للتموين في المحافظات أمام المواطنين بهدف تحديث البيانات الخاصة بهم كل فترة من إضافة المواليد أو تحديث البيانات الخاصة بهم حتى التأكد من عدم وجود تحايل في الأمر.

ويتوجب على المواطنين أصحاب البطاقات إخراج المتوفيين من البطاقة وأيضا المسافرين للخارج لفترة كبيرة وغيرها من الأمور التي تضمن من خلالها الوزارة وصول كافة المستحقات إلى المواطنين المحتاجين للدعم فقط.

وأفادت وزراة التموين أنه حريصة على تقديم كافة المعلومات الالكترونية التي تساعد المواطن على تحديث بطاقة التموين، وإضافة المواليد الجدد، عبر موقع دعم مصر، موقع وزراة التموين. اقرأ أيضًا..

خطوات

تقديم تظلمات بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر الإلكتروني 2018.. تعرف على

المستندات المطلوبة لتظلمات بطاقة التموين.. وإضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين

في الموقع الرسمي لوزارة التموين

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً