اعلان

"لا أحد هناك".. الزرافة تتكاثر ذاتيًا مع أحمد مجدي!

كتب : دينا دهب

عُرض الفيلم المصري "لا أحد هناك" بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية يوم السبت 24 نوفمبر، والمشارك في أسبوع النقاد الدولي، بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 40، ورغم المسرح كان كامل العدد، إلا أن هناك البعض الذين بدأوا في ترك العرض في نصفه، وسيوضح "أهل مصر" الأسباب في السطور التالية..

البطئ

الأحداث كانت في بداية الفيلم تسير بشكل بيطئ جدًا، وهذا ما جعل بعض الحضور يتركون المسرح وعند سؤالهم عن السبب قالوا أنهم شعروا بالممل.

قصص غير مقنعة

غالبية أبطال الفيلم وجوة جديدة على الجمهور، وكان للفنان أحمد مجدي ظهور خاص برفقة مجموعة من الشباب فهو أيضًا مخرج ومؤلف ومصور العمل، وكان يروي قصة الزرافة التي ماتت في حديقة الحيوان، وبأنها كانت ستتزوج من الزرافة الذكر المتواجد في الأسكندرية، ولكن لكبر سنها كان خطرًا عليها، أن تتزوج وهذا ما لم يهتم به أحد وافتعلوا الحيل كي ينقلوا زرافة الأسكندرية إلى حديقة الحيوان في الجيزة، هذه هي القصة التي رواها أحمد مجدي بدون أي تبرير، ولم يظهر مجددًا في باقي أحداث الفيلم، ثم وجدنا فتاة تشتري اختبار حمل، وتعيش برفقة فتاتان لم يُضح من هن بالنسبة لها هل هن اخواتها، صديقاتها؟

ومن القصص الغريبة أيضًا بطل الفيلم الذي تعرض لحادث ودخل مستشفى لا يوجد بها شخص، حتى وجد طبيب في الطوارئ بالصدفة وكانت حجته في أن المستشفى فارغة هي أن ابنة طبيب توفيت والجميع ذهب للعزاء وهذا غير منطقي بالمرة!

وكذلك لماذا البطل يحاول إيجاد نقود لإحدى الفتيات المتواجدة في نفس الشقة التي بها الفتاة التي اشترت اختبار حمل لنفسها، وذلك لمساعدة الأخرى التي هي حامل ولم يتضح أيضًا حامل من أي شخص.

الزرافة تتكاثر ذاتيًا

وجدنا أحد أبطال الفيلم يروي قصة غير منطقية تمامًا وهي أن قريبه له أصدقاء داخل حديقة الحيوان في الجيزة، وقالوا له أن الزرافة لم تمت وأنها تزوجت منذ عام ولم تنجب، ولكنها حملت بعدها بعام دون أن زواج وانجبت، فكيف حدث هذا!

رد على هذا التساؤول أحمد مجدي في الندوة التي عقبت عرض الفيلم وقال أنها تجسد دور الكائن الذي ينقرض مثل الإنسانية فهل من الممكن أن تحدث معجزة مثل أنها تلد بدون زواج؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً