اعلان

كريم قاسم: هكذا تم ترشيحي لبطولة "ليل خارجي".. وليس هناك جزء ثانِ من "أوقات فراغ" (حوار)

كتب : دينا دهب

تألق الفنان كريم قاسم في تقديم شخصية المخرج محمد عبد الهادي أو كما يطلق عليه الجميع "مو" في الفيلم المصري "ليل خارجي" والذي يشارك في المسابقة الرسمية في الدورة 40 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، فهو شاب من حي المعادي لا يعرف معنى المعناة ولكن الظروف تضعه في رحلة لمدة يوم يرى خلالها الجانب المظلم من الحياة مع شريف الدسوقي الذي جسد دور السائق مصطفى، ومنى هلا التي جسدت دور توتو فتاة الليل.

وفي حوار كريم قاسم مع "أهل مصر" تحدث عن تجربته في "ليل خارجي" وكشف عن أعماله المقبلة..

كيف كان استعدادك لشخصية مو في فيلم "ليل خارجي"؟

دور مو مر بأكثر من مرحلة، عندما قرأته مع المخرج أحمد عبد الله السيد، وتناقشنا كثيرًا على الشخصية وماذا تريد من الحياة، وتحدثنا عن الصراعات التي يعيش بها مو أو المخرج محمد عبد الهادي، فرغم من أنه المخرج في عمله إلا أنه غير مسيطر، ودائمًا الجمهور يُشبهه بالمخرج محمد دياب وعمرو سلامة وغيرهم، كما أنه في بداية الفيلم هناك رحلة يمر بها ففي البداية كان كاره وناقم على حياته في أمور كثيرة يفعلها مثل أنه يقدم إعلانات ولا يستطيع تقديم فيلمه الطويل، ويريد السفر وترك المكان الذي يعيش به حتى يقابل توتو ومصطفى فيحدث التحول لشخصيته لأنه نظر لحياته من منظور مختلف بعد أن رأى عيشته والعيشة التي يمر به أصدقاء رحلته من سوء.

ما هو التحدي الذي قدمته في هذه الشخصية؟

كان يجب عليِ أن أركز جيدًا، فالفيلم صورناه ليس بالترتيب، كما أن مدة التصوير كانت 20 يوم صورناهم على مدار 8 أشهر، وكان هذا هو التحدي الحقيقي.

هل تم ترشيح ممثلين لدور مو قبلك؟

أظن كان مُرشح للدور أحد الممثلين ولكنه كان مرتبط بأعمال أخرى، كما أن المخرج أحمد عبد الله كان يضع في تفكريه أكثر من ممثل وأنا من بينهم واختارني وسعيد بالظروف التي جمعتني به.

ردود فعل النقاد إيجابية على الفيلم وتوقعه أن يحصل على جائزة.. هل انت خائف من هذا؟

لست خائف لأنه ليس اختبار سأخذ به 1/10، ولكنني سعيد جدًا بمشاركته في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 40 كونه فيلم مصري ومليئ بنجوم شباب مثل أحمد مجدي، عمرو عابد، أحمد مالك، علي قاسم، وسعيد أيضًا لردود الفعل التي تلقيناها عقب انتهاء عرض الفيلم.

ما رأيك في الممثل شريف الدسوقي الذي جسد دور "مصطفى" وهل يتخذ طريق بيومي فؤاد؟

شريف غير أنه ممثل كوميدي إلا أنه ممثل مسرح من العيار الثقيل جدًا، وهو له طريق سيسير به ولكنني متوقع أنه سينجح مثل بيومي فؤاد، فكل ممثل وله وقت ظهور مثل أيضًا سيد رجب، حسن حسني، لطفي لبيب، واتمنى له النجاح ومتحمس له جدًا.

ما هي أعمالك الجديدة؟

احضر للجزء الثاني لفيلم "ولاد رزق" مع المخرج طارق العريان وسيبدأ التصوير في يناير المقبل، وفيلم "سواح" انتهيت من تصويره في الأقصر وبلجيكا وسيعرض في 2019.

هل من الممكن أن نشاهد جزء ثانِ لفيلم "أوقات فراغ"؟

الفكرة تراودنا أحيانًا، ولكنني أظن أن الوقت قد مضى عليه، ولكني أنا وعمرو عابد وأحمد حاتم من الممكن أن نجتمع مرة جديدة بمشروع سيكون في سياق مختلف تمامًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً