اعلان

متحدث البرلمان: أعضاء المجلس في اختبار حقيقي لإثبات جهودهم أمام المواطنين

قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي بإسم مجلس النواب، أن ظاهرة غياب النواب عن حضور الجلسات العامة للبرلمان في طريقها للاختفاء، بعد أن تغلب البرلمان على المعوقات التي كانت تعوق حضور النواب للجلسات، وأهمها حضور ممثلين للوزرات، بالبرلمان، لاستلام الطلبات العامة المقدمة لهم.

وأضاف "حسب الله"، في تصريحات لـ"أهل مصر":" أن هناك حرص شديد من نواب البرلمان خلال دور الانعقاد الرابع، لما يمثله من أهمية كبيرة لهم، حيث أنه دور الانعقاد قبل الأخير، وبالتالي الجميع في اختبار حقيقي من أجل إثبات نفسه أمام أبناء دائرته، ومن يتغيب عن حضور جلسات البرلمان، دون عُذر مُسبق، سيفعّل البرلمان اللائحة تجاهه، وقد نشهد إعلان لأسماء النواب المتغيبن على وسائل الإعلام.

وتابع:" من حق المواطنين الوقوف على أداء نوابهم في البرلمان، ومدى قيامهم بالمهمة التي انتخبوا على أساسها، وهي الرقابة على أداء الحكومة، وسنّ التشريعات اللازمة لهم".

وحول ظاهرة عدم حضور الوزراء لجلسات البرلمان، أكد "حسب الله"، على أن البرلمان لديه من الأدوات القادرة على وضع حد لمثل هذه الأمور، والتي لايمكن أن نطلق عليها مصطلح "ظاهرة"، والدكتور علي عبدالعال، لن يتراجع عن تطبيق اللائحة فيما يحقق مصلحة البرلمان، متابعًا:" لكل حدث حديث، إذ لم نر تجاوب من الوزراء لحضور اجتماعات اللجان النوعية والجلسات العامة للبرلمان، البرلمان لديه الكثير لتفعليه".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة