اعلان

آخرهم محمد حلمي.. مدربون فشلوا بعد رحيلهم عن الزمالك (صور)

بعد انتهاء مباراة طلائع الجيش أمام بتروجيت، التي أقيمت الخميس الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ15 من بطولة الدوري الممتاز، وانتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق، تقدم الكابتن محمد حلمي المدير الفني السابق للزمالك والحالي لنادي طلائع الجيش باستقالته، لتنتهي رحلة الـ258 يوما التي قضاها داخل الفريق العسكري.

ولم يكن محمد حلمي المدير الفني الوحيد الذي فشلت تجربته التدريبية بعد رحيله عن تدريب الفريق الأبيض خلفاً لمؤمن سليمان موسم 2016/2017 ليرحل عن الفريق بعد تراجع مستوي الفريق، ويتعاقد إدارة الزمالك بعد ذلك مع البرتغالي أوجوستو إيناسيو.

و يستعرض"أهل مصر" المدربين الذين فشلوا عقب رحيلهم عن الزمالك في التقرير التالي:

1- مؤمن سليمان

تولى مؤمن سليمان قيادة نادي الزمالك بعد رحيل محمد حلمي في المرة الأولى، في يوليو 2016، وقضى داخل القلعة البيضاء 114 يوم، نجح خلالها في الفوز علي الإسماعيلي في نصف نهائي كأس مصر، بأربعة أهداف نظيفة، ثم تأهل بالفريق إلى الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ليفوز علي الوداد المغربي في مباراة ذهاب نصف النهائي الإفريقي ببرج العرب، بأربعة أهداف دون رد، إلى أن سقط أمام صن داونز وخسر البطولة.

غادر سليمان ميت عقبة متجهاً إلى مصر المقاصة، لكنه لم يحقق مع أي إنجاز يذكر، فتقدم باستقالته، ليتولي بعدها قيادة نادي سموحة، الذي خاض معه 29 مباراة، ولم يحقق الفوز سوى في 12 مباراة، ليواصل بعدها قطار رحيله، ويترك الدوري المصري، ويغادر إلى نادي الشعلة السعودي بدوري الدرجة الثانية، لكن مدته لم تطل؛ حيث تم فسخ عقده مع النادي؛ نتيجة للمستوي السيئ الذي ظهر به الفريق في ولايته؛ إذ إنه لم يحقق أي إنجاز يذكر معه، فاضطر إلى العودة للدوري المصري، مديراً فنيا لبتروجيت.

2- طارق يحيى

تولى طارق يحيى قيادة نادي الزمالك، عقب فسخ التعاقد مع البرتغالي أجوستو إيناسيو، لكنه لم يستطع أن يقود الفريق في ظل التخبط الذي كان يعني منه الفارس الأبيض في تلك الفترة؛ حيث خسر مباراتين متتاليتين، واحدة أمام المقاصة والأخرى أمام الرجاء، مما دفعه إلى الاعتذار عن إكمال المهمة.

غادر يحيى الزمالك وتولى بعدها تدريب بتروجيت لمدة 116 يوما، خاض 18 لقاء، ولم يحقق الفوز سوى في 5 مياريات، وخسر7؛ لتعجل تلك النتائج برحيله إلى نادي سموحة، خلفاً للكابتن علي ماهر.

3- جورفان فييرا

تعاقد نادي الزمالك مع البرتغالي جورفان فييرا في أغسطس 2012، عقب رحيل محمد صلاح المدير الفني السابق للزمالك، نجح فييرا في تحقيق نجاح كبير داخل النادي الأبيض؛ حيث استطاع أن يظفر بـ10 انتصارات متتالية، وصل خلالها إلى المربع الذهبي للدوري، وتخطي الأدوار التمهيدية ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وبعد مرور 329 يوما، قاد فييرا الزمالك في 14 مباراة بالدوري، حقق الفوز في 12 وخسر في مباراتين فقط، لكن مسلسل النجاحات لم يكتمل وتم الإطاحة به، والاستعانة بخدمات حلمي طولان.

قاد فييرا بعد ذلك قيادة النادي الإسماعيلي، وعلي عكس المتوقع حقق معه نتائج مخيبة للآمال، نتج عنها إبلاغه لإدارة الدراويش برحيله عقب مباراة ماسيجير نيجوزي البروندي، المقرر لها يوم الأربعاء المقبل، في إطار منافسات دور الـ64 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً