اعلان

البرلمان يستهل أعمال الجلسة العامة بثلاثة بيانات عاجلة للحكومة

انطلقت أعمال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور علي عبد العال، لمناقشة عدد من مشروعات القوانين وتقارير اللجان النوعية، منها أخذ الرأي النهائي على 3 مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة: إنشاء صندوق لرعاية المبتكرين والنوابع، وتعديلات قانون التعليم، والأخير حول مشروع قانون لمزوالة مهنة الطب. واستهل رئيس المجلس أعمال الجلسة بعدد من البيانات العاجلة المقدمة من النواب، حول عدد من القضايا الجماهيرية التي تمس أبناء دوائرهم. حيث تقدم محمد خليفة، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل لوزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحى، بشأن وقف عضوية 2000 مواطن بنادى بلدية المحلة بمحافظ الغربية، والذين تم وقف عضويتهم نتيجة اختلاس موظف 50 مليون جنيه أموال العضويات.

مشددا على ضرورة تدخل وزير الشباب والرياضة لحل هذه الأزمة، خصوصًا أن مجلس الإدارة قرر وقف تجديد هذه العضويات بسبب الاختلاس، مؤكدًا ضرورة تدخل وزير الشباب لتجديد العضوية للأعضاء وإحالة المختلس للنيابة، متسائلا: "العضو ذنبه إيه فى موظف اختلس 50 مليون جنيه؟!".

كما تقدم إبراهيم القصاص، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل لوقف قرارات الإزالة الخاصة بملاعب الكرة التى بنيت على الأراضى الزراعية، لحين توفير بدائل للشباب لممارسة الرياضات الخاصة بها عليها، مؤكدًا الاحترام الكامل للقانون، لكن توفير بدائل ضرورة.

كما تقدم عمرو غلاب، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل للحكومة حول طرح البنك الزراعي المصري أراضٍ غير مستغلة للبيع في مزاد عام، بالرغم من أننا في دولة تشجع الاستثمار وتسعى لتشغيل الشباب.

وأشار إلى أن أهالي ملوي بمحافظة المنيا، في حاجة لإقامة مصانع على تلك الأراضي لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب، مطالبًا وزارة الزراعة والبنك المركزي بضرورة التدخل لوقف المزاد، خصوصا وأن هناك مضاربات في سعر الأراضي التي تم الإعلان عن بيعها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً