اعلان

مقتل معلمة في الإسكندرية بسبب لعبة PUBG.. ماهي هذه اللعبة؟

كتب : علا باهى

تسبب لعبة إلكترونية شهيرة تسمى PUBG، في مقتل معلمة بمحافظة الإسكندرية، حيث وُجدت ا جثة هانم. م. ع، 59 عامًا، مدرِّسة، داخل شقتها التابعة لمنطقة ميامى.في الإسكندرية، بعد أن قتلت على يد مراهق يبلغ من العمر 16 عامًا، وتوصلت التحريات الأخيرة إلى أن طالب ثانوي يدعى سيف الدين إ.س (16 سنة) وهو طالب بالصف الأول الثانوى ومُقيم بالقرب من القسم واراء ارتكاب الجريمة، حيث تم ضبطه، وبمواجهته بما توصلت إليه التحريات اعترف بارتكابه الجريمة، وأقر المتهم بقيامه بممارسة أحد الألعاب الإلكترونية على الإنترنت، والتى تستند إلى وقائع إحدى مسلسلات الرسوم المتحركة المتداولة على موقع "يوتيوب"، حيث ولدت تلك اللعبة لديه فكرة القتل، فقام بإحضار عدد 2 سكين من منزله وتوجه لمنزل المجني عليها كعادته أسبوعياً لتلقيه درسًا خصوصيًا لديها، وعند دخوله لمنزلها، طلب منها كوب ماء وغافلها وقام بتوجيه الطعنات إليها فأودى بحياتها وفر هاربًا تاركًا حقيبته وحذائه والجاكيت الخاص به.

وحازت مؤخرا لعبة PUBG شهرة واسعة على صفحات التواصل الاجتماعي ، واحتلت الصدارة من بين باقى الألعاب الشهيرة على شبكة الإنترنت، فما عليك سوى النقر من خلال هاتفك المحمول على التطبيق من أجل إتمام إجراء عملية تحميلها على هاتفك الذكي، ومن ثم لعبها مع مشاركين آخرين لك فيها عن طريق إصدار الأوامر بصوتك.

وتمكنت اللعبة خلال الأشهر الأخيرة من السيطرة بقوة على ساحة الألعاب حول العالم، خاصة في المنطقة العربية والعراق، واسم لعبة "بوبجي" الكامل هو PlayerUnknown’s Battlegrounds، أو كما تُعرف اختصارًا PUBG بالعربية غالبًا ما تسمّى ببجي أو بوبجي أو باتل جراوند. وهي لعبة من نمط Battle Royale الذي بات مشهورًا للغاية اليوم.

واللعبة عبارة عن معارك متعددة يشارك فيها لاعبون مختلفون من مختلف أنحاء العالم عبر الإنترنت، وفي كل مباراة يهبط 100 لاعب إلى خريطة مملوءة بالأدوات والأسلحة المختلفة، ومن ثم يقاتلون بعضهم بعضا حتى يموت الجميع، وينجو شخص واحد أو فريق واحد.

يذكر أن لعبة PUBG Mobile بدأت موسمها الجديد مع أحدث إصدار وهو 0.9.5 والذى وفر العديد من التحسينات الجديدة، والأسلحة الجديدة، وسيارة جديدة للعبة، حيث يتضمن الموسم الرابع للعبة وضع "Hardcore" جديد لخريطة Erangel، إلا أن المشكلة الأكبر التى تواجه اللاعبين هى انخفاض تصنيفهم داخل اللعبة على كافة المستويات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استطلاع: غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من عملية رفح