اعلان

ام سعود.. حساب غامض يثير ضجة على تويتر في السعودية

كتب :

تسبب حساب غامض يحمل اسم "ام سعود" ، في ضجة كبيرة علي موقع تويتر ، خاصة بين المغردين السعوديين الذين تساءلوا عن صاحب أو صاحبة الحساب ،الذي نجح في جذب انتباه المئات أن لم يكن الآلاف في أول ظهور حقيقي له ،أمس السبت رغم انه مسجل في أغسطس الماضي إلا أنه ظل صامتا طول الفترة الماضية ،وحمل ملف تعريف ام سعود عبارة اضغط الفرشر (الفلاشر)واقف علي جنب وتابعني،وقطعت صمتها بأول تغريده قالت فيها "السلام عليكم ورحمة الله.. مساكم الله بالخير يا عيالي وبناتي #حساب_أم_سعود_الرسمي " وأرفقت التغريدة بمقطع فيديو ،ظهرت فيها امرأة تجلس أمام مقعد القيادة في سيارتها ، وترتدي النقاب وتدعو الجميع الي متابعة حسابها قائلة:" تابعوا أم سعود على تويتر".

الفيديو

وبعد تغريدتها الأولي نشرت ام "أم سعود" سلسلة من التغريدات قالت في إحداها "الله الله بالحزام والسواقة الزينة، انتبهوا لطريقكم ترى قلبي عليكم ياعيالي..".

وظهرت أم سعود في تغريده ثالثة ،وهي تدرب سيدة على قيادة السيارة في فيديو ورد فيه معلومات عن السيدة المسنة تشير إلى أنها تبلغ من العمر 76 عاما، وتعلمت القيادة بنفسها منذ 40 عاما، وباركت أم سعود، في الفيديو الذي صور بطريقة احترافية ومشوقة، للنساء في الحصول على حق قيادة السيارات، الأمر الذي أثار إعجاب المتابعين، وقالت مغردة: "يا الله إن شاء الله إذا الله رزقني سيارة تعلمت من ڤيديوهاتك يازينك"، لترد عليها أم سعود "عشتي بنيتي وأهم شي تأخذين الرخصة، السلامة زينة وأنا أمك"، وفقا لما نشرته سكاي نيوز.

وردت عليها مغردة أخري بقولها : "خالتي ام سعود يسعد صباحك.. بابا يقول مافي سياقه لبعد سنة طلبيه ياخاله يسمح لي هالسنة فيها"، لترد عليها الثانية "أبوك عنده تويتر؟ أرسليه لي".

ورجح بعض الناشطين وقوف جهة ما خلف هذا الحساب ، بهدف نشر التوعية وحث النساء على تعلم قيادة السيارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً