اعلان

استغاثة أسرة مصابة بعمى نادر بوزيرة الصحة: "أنقذينا من ضمور عصب العين" (فيديو وصور)

"أناعايشة مش علشاني. أنا عايشة علشان أولادي وزوجى".. بهذه الكلمات بدأت أم عبد المنعم حديثها لـ "أهل مصر" وقالت: أصبت بحروق شديدة تسببت فى تآكل كفة اليد اليمنى فى سن ٥ أشهر، وأعمل مدرسة بإحدى مدارس طوخ. وتعيش أم عبد المنعم فى منزل متوسط الحال، وهي ربة أسرة مكونة من أب وأم وولدين وبنت، فى مراحل التعليم المختلفة، صامدين أمام أزمات الحياة التي تحيط بهم، سواء كانت مادية أو صحية، ضاربين المثل في العزيمة والإصرار، ومواجهة ابتلاءاتهم بكل صبر وقوة.

وتعاني الأسرة المنكوبة من ألم ومعاناة 5 أفراد من مرض ضمور عصب العين، يناشدون وزيرة الصحة بالتدخل لإنقاذهم من براثن الظلام الذي يحييون فيه.

واستكملت أم عبد المنعم حديثها لـ"أهل مصر": أصيب شخص في الثانوية الأزهرية بمرض ضمور في عصب العين، ولم يستطع المذاكرة، وكنت أقوم بمساعدته حتى تخرج في كلية الشريعة الإسلامية، وتم تعيينه إمام وخطيب مسجد، وتزوجنا أنجبنا ولدين وبنتا، مشيرة إلى أن إرادة الله نفذت، وتوفيت الابنة وعمرها 12سنة بالسكتة القلبية.

ومن جانبه أكد الشيخ صلاح إمام وخطيب مسجد بقرية كفر الحصافة بطوخ أن أولاده عقب امتحانات الثانوية الأزهرية بدءوا الشكوى من ضعف البصر، وعلم الأب أن أبناءه سوف يعانون من نفس المصير، فزوجهم كى يتسنى لهم العيش كباقى الشباب.

وقال: بعد فقدان أولادى بصرهم، أصبحوا بلا عمل وما فيش دخل لنا غير مرتبى ومرتب زوجتى، وكل ولد عنده أبناء جميعهم بالبيت.

وأشار إلى أنه تقدم للوحدة المحلية بنامول بتقديم طلب معاش تكافل وكرامة، إلا أنه قوبل بالرفض، ولا يعلم السبب، مضيفا أن معاملة الموظفين لهم بطريقة كلها سخرية واستهزاء.

وطالب المسئولين بسرعة التدخل ومحاولة توفير معاش لهم؛ كي يحييواحياة كريمة.

وقال عبد المنعم صلاح ٢٦ سنة متزوج ولديه بنت وولد:اعانى من ضمور فى عصب العين مما جعلنى أترك عملى ولا استطيع الخروج او الذهاب للصلاة الا بصحبة أحد،مشيرا إلى أنه لم يستطيع المذاكرة ولم يستكمل دراسته وخرج من التعليم بعد أن وصل لكلية الشريعة الإسلامية.

وأضاف عبد المنعم: والدى هو إللى بيصرف علينا وانا بكون محرج منه ومش بقدر اطلب منه زيادة عن مقدرته مؤكدا أنه كان يعشق العمل ألا أنه لم يستطيع تلبيه إحتياجات زوجته وأولاده بسبب عجزه قائلا:"بتكسف أخرج من البيت علشان محدش يضحك عليا وانا مش شايف".

وقال عبد المنعم وانا شغال كنت رافض اقدم على اى معاش لكن دلوقتى محتاج فعلا علشان اقدر اصرف على اولادى.

وطالب محمد صلاح 23سنة مصاب أيضا بضمور فى عصب العين من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة التدخل لمحاولة إنقاذهم سواء كان بحراجة أو علاج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً