اعلان

228.4 مليون جنيه حصيلة مبيعات شهادة أمان في البنك الزراعي والقاهرة

شهادة أمان في البنك الزراعي وبنك القاهرة

بلغت حصيلة شهادة أمان في البنك الزراعي وبنك القاهرة، نحو 228.4 مليون جنيه، لـ 216 ألف عميل، وفقًا لتصريحات مسئولون بالبنكين، وتعاونت أربعة بنوك مصرية مع تأمينات الحياة، لإصدار شهادة أمان، لتنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي للتأمين على العمالة المؤقتة.

من جانبه أفاد حسام صابر، رئيس قطاع التجزئة المصرفية في البنك الزراعي، إن مصرفه حقق حصيلة بلغت نحو186.4 مليون جنيه، نظير مبيعات لشهادة "أمان" للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية، والشرائح ذات الدخل المحدود، منذ إطلاقها في مارس الماضي، وذلك بنحو 174 ألف شهادة.

وأوضح رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك الزراعي المصري، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر، أن مبيعات الأفراد بلغت نحو 48.7 ألف شهادة، بقيمة 54.2 مليون جنيه، مقابل 125.3 ألف شهادة للشركات، بقيمة 132.2 مليون جنيه.

اقرأ أيضا.. البنك الأهلى: إجراء الفحوصات الطبية لـ3500 فرد خلال 10 أيام للكشف المبكر عن فيروس سي

من جانبه قال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، إن مصرفه حقق نحو 42 مليون جنيه، حصيلة بيع نحو 42 ألف عميل «أمان» لعملاء البنك، حتى اليوم الأحد، مشيرًا إلى أن قيمة الطلبات تحت استيفاء المستندات، بلغت 150 مليون جنيه.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن شهادة "أمان"، والتي تم الإعلان عنها في مارس الماضي، تلقى إقبالاً من عملاء البنك لمختلف الشرائح، وتمثل أحد أهم الشهادات بالنسبة للعمالة المؤقتة وذات الدخل المحدود، باعتبارها الغطاء الآمن لهم ولأسرهم، في حال الوفاة أو التعرض لحادث.

اقرأ أيضا.. المالية تستضيف المعرض التاسع للمصنوعات اليدوية والمنتجات الزراعية لأهالي المدن الحدودية

تجدر الإشارة إلى أن البنوك الوطنية، طرحت شهادة "أمان المصريين" بداية من شهر مارس الماضي، تلبية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار شهادة للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية، وتصل مدة الشهادة إلى 3 سنوات، وتجدد تلقائيا مرتين، أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات، وتوفر هذه الشهادة تغطية تأمينية في حالات الوفاة الطبيعية أو الناتجة عن حادث، سواء في شكل تعويض أو معاش شهري لمدة 5 سنوات أو 10 سنوات، كما يتم إصدار شهادة "أمان" للتامين على العمالة المؤقتة بشرائح تشمل كل من 500 و1000 و1500 و2000 و2500 جنيه، بفائدة 16%، ويمكن استردادها في أي وقت، ومتاحة للشريحة العمرية من 18 سنة إلى 59 عامًا، وتخصم قيمة قسط التأمين من 4 إلى 20 جنيهًا على حسب قيمة الشهادة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً