اعلان

فوائد البيض المسلوق للمرأة الحامل والجنين

فوائد البيض المسلوق للجنين والمخ والعين والجلد
كتب : أهل مصر

وجبة خفيفة لا غنى عنها داخل كل بيت، إذ يتم تناولها في أي وقت لما تتمتع به من فوائد كثيرة للجسم لأنها تمده بالبروتينات والكاليسوم الذي يساعد في بناء الجسم وخاصة عند الأطفال، وأيضا لا تغفل تناوله السيدات في مختلف أعمارهن، سن المراهقة وأثناء فترة الحمل وبعد الولادة وأيضا في فترة الحمل، وتختلف تناول الوجبة من شخص إلى آخر، إذ يشرع الفرد إلى تناولها على حسب رغبته، فيمكن تناول دون إلى إضافات خارجية، وأخر يحب تناولها مع الفول وهي الوجبة الأشهر.

البيض المسلوق يحفظك من ضمور العين

أوصت منظمات الصحة العالمية أن تناول 3 بيضات مسلوقات أسبوعيا يساعد على الحد من المخاطر التي يتعرض لها جسم الإنسان، نظرا لقيمته الغذائية العالية، فتناول بيضة مسلوقة يوميا يساعد في تعرض الإصابة من الضمور البقعي الذي تصاب به عدسة العين، نتيجة نقص مادة المولين التي يحتي عليها البيض المسلوق.

يساعد البيض المسلوق على تنظيم عملية الجهاز الهضمي، فهي تنظم وعمل الجهاز العصبي، والحفاظ على أبنية أغشية الخلايا في الدماغ، إضافة إلى نقل الرسائل من المخ إلى الأعصاب والعضلات.

فوائد البيض المسلوق للجنين

يساعد تناول البيض المسلوق في تكوين نمو مخ الجنين، ويمنع من التشوهات الخلقية، إضافة إلى الإحساس بالشبع عند الحامل لفترات طويلة، وبناء قوة عضلية تساعد الحامل على مواجهة تعب الحمل.

أهمية البيض المسلوق للعظام

نظرا لأن البيض المسلوق يحتوي على فيتامين د، فهو يزيد من قوة العظام، ويقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام، والكاليسوم الذي بداخه يعمل على قوة العظام وعدم تعرضها للإصابة به المؤثرات الخارجية كالبرد والنزلات إضافة إلى زيادة الناعة وحفظ الطبقة الخارجية للجلد.

سعرات البيض المسلوق الحرارية

تحتوي البيضة المسلوقة الواحدة على 6.4 جراماً من البروتين الكامل، ويوفر البيض المسلوق 80 سعرة حرارية، و0.4 جرامات من الكربوهيدرات، و4.1 جرام من الدهون، و215 ملليغرام من الكولسترول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-1) لحظة بلحظة في الدوري الإنجليزي | جووووول أصحاب الأرض