إيناس في دعوى الطلاق: "حماتي بتقول لي وشك زي وش الكلب"

شيماء الهوارى

10:14 ص

الإثنين 26/نوفمبر/2018

إيناس في دعوى الطلاق: حماتي بتقول لي وشك زي وش الكلب
محكمة الأسرة
حجم الخط A- A+

"تزوجت من سنتين من أحمد موظف إدارى بإحدى الجهات الحكومية بعد أن تقدم لى عن طريق أحد أصدقاء العائلة، والجميع كان يصفه بحسن الخلق، ولكن لم أكن أعلم أن والدته امرأة كالحرباء تتلون فى كل موقف كيفا تشاء". جاءت هذه الكلمات على لسان إيناس وهى تجلس على أحد مقاعد محكمة الأسرة بزنانيرى؛ لرفع دعوى طلاق من زوجها بعد سنتين من الزواج

وأضافت "حماتى كرّهتنى فى حياتى وفى جوزى والدنيا كلها. ست أعوذ بالله مفترية ولسانها ما بيقولش كلمة حلوة، وكل ما تشوفنى تقول لى وشك زى وش الكلب".

وتابعت: بعد الزواج تغيرت حمانى تغيرا تاما، حيث أصبحت تعاملنى أمام زوجى بحنية وطيبة، وبمجرد أن يخرج لعمله تقوم بسبى وإهانتى بقولها الدائم لى "وشك زى وش الكلب"؛ مما جعلنى أشعر بالضيق الشديد، وقررت أن أخبر زوجى، ولكنه لم يصدقنى. ومرت شهور وأنا على أمل أن تتغير حماتى في المعاملة، ولكن بدأ الكيل يطفح بى، وأبلغت زوجى أننى أريد أن أعيش فى شقة بعيدا عن بيت أهله.

وأكملت الزوجة: رفض زوجى خوفا على غضب والدته، فاشتد النقاش بيننا الذى انتهى إلى خلاف تركت على أثره المنزل، وطلبت منه الطلاق الذى واجهه بالرفض؛ أملا فى أن أعود إليه مرة أخرى، ولكنى أصبحت نفسيتى سيئة، وثقتي بنفسي اهتزت بسبب حماتى.

واختتمت: لذلك قررت أن أذهب إلى محكمة الأسرة بزنانيرى؛ لرفع دعوى طلاق، ولا تزال الدعوى منظورة أمام القضاء.

الكلمات المفتاحية
موضوعات متعلقة