اعلان

الكارت الذكي يتسبب في ظلام 10 من مقابر الأشراف بالأقصر

صورة أرشيفية

توقفت حركة الزيارة لمقابر الأشراف "النبلاء"، الأثرية بمدينة القرنة غرب الأقصر، اليوم الاثنين، وذلك إثر نفاذ كارت الكهرباء الخاص بالمنطقة، مما تسبب في ظلام دامس في 10 مقابر في الموسم السياحي.

وقال مصدر بقطاع آثار القرنة، إن منطقة مقابر" النبلاء" تقع خلف مقابر وادي الملوك والملكات، وتضم المنطقة حوالي 10 مقابر مفتوحة للزيارة، من بينها مجموعة مقابر مقبرة "رخمي رع"، ومقبرة "نخت" ومقبرة مننا، ومقبرة "سنفر". "رع موزا" الجديدة والقديمة.

وأوضح، أن التغذية الكهربائية للمنطقة تدار بواسطة عداد كهربائي ذكي، والذي لابد ان يتوافر بكارت الشحن الخاص به رصيد لإنارة المقابر، مشيرًا إلى انتهاء رصيده، وعدم شحنه من قبل المسئولين عن ذلك.

وأضاف، أن كارت الشحن للعداد الذكي الخاص بمقابر الأشراف، يصل إجمالي المبلغ الذي يتم به الشحن شهريًا إلى ما يقرب من 5 آلاف جنيه، ولم يتم تجديده ، رغم معرفة المسئولين قرب انتهاءه منذ أيام، وتم إستلاف رصيد بواقع 200 جنيه أمس ولكن دون جدوى، مما جعل الكهرباء تنقطع تمامًا.

وأشار إلى قيام العاملين بالمنطقة بإعلام السياح الوافدين للمقابر عن وجود ظلام دامس بداخلها، لانقطاع الكهرباء، مما يجعل معظمهم يعودون مرة أخرى ويسترجعون التذاكر التي قاموا بحجزها بداية وتصل أسعارها ما بين 60 إلى 80 جنيهًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل