اعلان

ننشر خريطة الأنشطة الطلابية بجامعة عين شمس خلال "الترم الأول"

جامعة عين شمس
كتب : منى حسن

أعلنت جامعة عين شمس، عن مجموعة من الأنشطة والفعاليات الرياضية والفنية والطلابية، والتي من المقرر أن تشهدها الجامعة خلال الفصل الدراسي الحالي، بمختلف كليات الجامعة، تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة.

"أهل مصر" يرصد خريطة الأنشطة الطلابية لجامعة عين شمس، خلال الفصل الدراسي الاول، على النحو التالي:

تشهد كلية الآداب جامعة عين شمس، انطلاق حملة ال١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، تشمل افتتاح مقر معروضات المجلس القومي للمرأة من كتب وكتيبات خاصة بالتوعية بحقوق وواجبات المرأة بمشاركة طلاب اتحاد الكلية والذين صمموا المقر من الخشب وخيوط الغزل وهي أحد أنشطة الجوالة كما تم عرض عدد من المشغولات اليدوية للطلاب.

وتستمر الحملة من 25 نوفمبر حتى 10 ديسمبر وتتضمن عدد من الأنشطة منها إقامة ورش عمل وأمسيات ثقافية وعدد من الفعاليات التي تعرف الطالبات بحقوق المرأة المختلفة وكيفية دفاعها عن نفسها في حال تعرضها للخطر أو العنف بكافة انواعه ،كما تقام عدد من المسابقات الفنية والرياضية لتدعيم فكرة سمو النفس ورفع الروح المعنوية كالتنس طاولة ، كرة القدم النسائية ، الرست ، الجري وذلك يوم الخميس 29 نوفمبر الساعة 3 عصرًا بالكلية.

كما تستضيف جامعة عين شمس معرض (الدراسة فى اليابان)، والذى تنظمه جامعة كيوشو اليابانية بالتعاون مع سفارة اليابان بجمهورية مصر العربية ، وبمشاركة العديد من الجامعات اليابانية العريقة ، وذلك يوم الاربعاء الموافق 28 / 11 / 2018 بقاعة المؤتمرات الكبرى بالكلية.

وتشهد الجامعة مسابقة الاكتفاء الذاتي للكورال بين كليات الجامعة، ويتنافس فيها ٩ فرق كورال من كليات «الألسن، الحاسبات والمعلومات، التربية، الهندسة، الحقوق، الآداب، التجارة وكلية البنات» وتستمر حتى ٢٧ نوفمبر الجاري.

كما تشهد الجامعة مسابقة الشطرنج الفردي والزوجي بين كليات: «الحقوق، الهندسة، الحاسبات والمعلومات، الزراعة، الصيدلة، التجارة، طب الأسنان، العلوم، التربية، الألسن وكلية البنات» وتستمر المسابقات حتى ٢ ديسمبر المقبل.

ويشارك فريق الكورال لكلية الألسن جامعة عين شمس بعرض فني في فعاليات مهرجان الإكتفاء الذاتي للموسيقى و الكورال، الذي تنظمه الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة عين شمس، والذي تستمر فعالياته خلال الفترة من 17 نوفمبر وحتى 27 من نوفمبر الجاري علي مسرح إرادة رعاية الشباب بالجامعة.

كما تنظم كلية البنات، سلسلة من المعارض الخيرية التى تتضمن ملابس وكتب ووجبات جافة. حيث يتم تكرار المعارض الخيرية أكثر من مرة خلال العام وذلك لما يشهده المعرض من إقبال الطالبات وكذلك من مشاركات من أعضاء هيئة التدريس بملابس وغيرها تباع بأسعار رمزية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً