اعلان

"أهل مصر" تحاور أبطال فيلم "لا أحد هناك" المشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (صور)

كتب : دينا دهب

عُرض الفيلم المصري "لا أحد هناك" المشارك في مسابقة أسبوع النقاد الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 40، والذي هو التجربة الأولى في الإخراج للفنان أحمد مجدي، وشهد العرض حضور جماهيري ضخم بحضور نجوم الفن، واكتمل عدد المسرح الكبير وقتها بدار الأوبرا المصرية، وتدور أحداث الفيلم في شوارع المدينة الخالية سوى من أشباحها، حيث يجد أحمد نفسه تائها بلا إيمان، ولكن الليلة يجب عليه مساعدة فتاة لا يعرفها لعمل عملية إجهاض، ولجلب المبلغ المطلوب يتورط مع مجموعة تقودهم فتاة أخرى تود كشف سر الزرافة المخبأة في حديقة الحيوان.

أبطال فيلم "لا أحد هناك" وجوة جديدة قبلوا التجربة وغامروا بها رغم أنهم لن يتقاضون مقابل مادي عليه وخاصًة أن الفيلم ليس تجاريًا، وكان لـ "أهل مصر" لقاء مع أبطال العمل الذي سيتحدثون عن التجربة.

هايدي قوسة

قالت قوسة: "يوم ما ذهبت لعمل اختبار كاميرا في هذه الشقة التي ظهرت في الفيلم، شعرت وكأن كل شيء وضع في مكانه، فأنا شخصيتي في الحقيقة مرحة ومبتسمة، شعرت وكأنني خلعت هذا القناع في لحظة ودخلت في حالة الحزن، وكنا قد صورنا هذا العمل منذ 4 سنوات، كما أن الذي اعجبني في هذا العمل أنه ليس تجاريًا وكنا على طبيعتنا، وشعرت بأنني أريد أن أخوض هذه التجربة".

وتابعت: "شعرت بالراحة مع أحمد مجدي كمخرج ، ويعد فيلم "لا أحد هناك" هو التجربة الأولى لي في الأفلام الروائية ولكنني قدمت من قبل مسرحيات كثير وأفلام قصيرة، وأنا لم ادرس التمثيل ولكنني حصلت على بعض ورش التمثيل".

محمد بدوي

قال الممثل محمد بدوي: "أحمد مجدي هو كان المفتاح بالنسبة لي فهو كلمني عن الفيلم وعرضه عليِ، وأنا في الأصل اعزف موسيقى، وبعد قرأتي للعمل تشجعت على تقديمه، وكانت لي تجربة في التمثيل قبل "لا أحد هناك" ولكن بفيلم قصير، وهدفي ليس التمثيل ولكن إذا جائتني فرصة جيدة سأشارك بها فأنا لا أريد أن يكون التمثيل بالنسبة لي بشكل تجاري".

عمرو حسين 

وتحدث بطل العمل عمرو حسين وقال: "تعودت على فكرة أن أقدم أعمال بدون مقابل مادي، فأنا اقدم مسرح منذ 10 سنوات بدايتها كان في الجامعة ثم مسرح مستقل، وفي أعمال كنا ندفع لها مقابل مادي كي نقدمها وهذا لأنني احب هذا العمل ومؤمن به، ولهذا عندما عُرض عليِ "لا أحد هناك" ولكن يجب أن اتنازل عن أجري لم تكن فكرة جديدة بالنسبة لي وكنت مؤمن بهذا المشروع".

شذى محرم

وقالت شذى محرم التي قدمت دور صامت في الفيلم: "فكرة أن تقدم عمل وأنت مؤمن به كفيلة بأن تجعلك توافق عليه بدون أي مقابل مادي، وخاصًة أنه فيلم جيد كثيرًا، وأن كنت قد قدمت عدد من الأفلام القصيرة، ومن مشاريعي المقبلة فيلم "ليموزين" وهو فيلم تسجيلي وأن الذي انتجه، وهو فيلم له علاقة بالذاكرة".

رشا مجدي

وقالت الممثلة رشا مجدي: "قبل هذه التجربة كنت ادرس رقص معاصر، وأنا سعيدة أنني لم أحصل على مقابل مادي في فيلم "لا أحد هناك" لأنني هكذا أقدم الدور على راحتي دون تحكمات منتج، كما أننا اعتدنا في تقديم الأعمال الخاصة بنا بدون مقابل مادي ونساعد بعض في استعارة الأدوات، وفي الفيلم شاركت أيضًا بغناء التتر الذي كتبته ولحنته".

سملى حسن

قالت الممثلة سلمى حسن: "كان يجب عليِ أن أقدم التجربة فهي مشروع يقدم هدف، ولم استطع رفضها، وهو كان فرصة بالنسبة لي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً