اعلان

وكيل تعليم جنوب سيناء: الدروس الخصوصية تعليم مزور

وكيل تعليم جنوب سيناء: الدروس الخصوصية تعليم مزور

قال محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، إن التعليم الذي يعتمد على الدروس الخصوصية يعد تعليم مزور لأنه يعطي شهادة للطالب بالنجاح دون فهم يحتوى المناهج موضحا أن نظام التعليم الجديد يعد مشروع بناء جيل مصري ابتكاري مهاري وطني من الدرجة.

وأكد وكيل الوزارة أن منظومة التعليم الجديدة تهتم بتغيير ثقافة المجتمع والأسرة المصرية ليكون اهتمامها حصول الأبناء على المعرفة وليس الحصول على الدرجات فقط وما يتبع ذلك من طرق التدريس لينتقل دور المعلم من التلقين لدور الميسر والموجه والمرشد مما يؤدي لتحفيز التفكير النقدي وبناء الشخصية لدى الطفل.

وأضاف أن الدولة بذلت مجهودا كبيرا على أرض الواقع لتطبيق نظام التعليم الجديد لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي مطالبا أن يتعاون أولياء الأمور مع الدولة لما فيه نفع أبنائهم ومستقبلهم واصفا هذا التعاون بالمهمة الوطنية.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء اليوم في احتفالية المدرسة المصرية اليابانية التابعة لإدارة طور سيناء التعليمية التي أقامتها اليوم للاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف بمشاركة أولياء أمور التلاميذ.

وبدأ الحفل بآيات قرانية وفقرات غنائية دينية ووطنية قام من خلالها تلاميذ المدرسة بعرض مواهبهم وسط فرحة أولياء الأمور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مشاورات مصرية مع كافة الأطراف لحسم الخلاف حول بعض نقاط الهدنة