اعلان

بعد الهزيمة الأخيرة.. 5 حلول أمام الملكي للعودة مرة أخرى (فيديو)

متاهة سولاري

نزلت الهزيمة الأخيرة على جماهير ريـال مدريد، كالصاعقة التي كادت أن تقتلع القلوب من مكانها، بسبب الخسارة المذلة التي تلقاها على يد نظيره إيبار، بثلاثة أهداف دون رد، على بملعب البلدي إبوروا، خلال اللقاء الذي جمعهما السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ13، من بطولة الدوري الإسباني.

ومنذ تولي سانتياجو سولاري، تدريب ريـال مدريد، خلف المنعزل جوليان لوبتيجي، فاز في 4 مباريات متتالية، ولكن وجد فريق ريـال مدريد نفسه مرة أخرى أمام أزمة كبيرة، الأزمة التي تعتبر كالمتاهة بالنسبة للأرجنتيني.

وستجبر المشكلة الجهاز الفني على إجراء عدة تغييرات قاسية بداية من المباراة المقبلة، أمام روما الإيطالي، في دوري أبطال أوروبا غدًا الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات، على ملعب الأوليمبيكو.

ويستعرض " أهل مصر" 6 حلول أمام ريال مدريد

1- جاريث بيل والأداء الباهت

شارك الدولي الويلزي جاريث بيل، جناح ريـال مدريد، في 4 مباريات، طوال الخمسة لقاءات الماضية، والتي كانت تحت قيادة سولاري، وابتعد عن تشكيلة الفريق في مواجهة ميليلة في كأس ملك إسبانيا فقط، على الرغم من مستواه السيء الذي ظهر به مرارًا وتكرارًا هذا الموسم، لتكون مباراة إيبار الأخيرة الذي يظهر فيها بهذا المستوى بخسارته الكرة 21 مرة، واستعادها مرة واحدة فقط، وقام بالتسديد مرتين فقط، وعلى الرغم من ذلك ظل في الملعب طوال الـ90 دقيقة، ولم يتفهم جماهير الملكي من رغبة سولاري الشديدة في البقاء على النفاثة الويلزية.

وبسبب سوء المستوي الذي يقدمه جاريث بيل الموسم الجاري مع الميرينجي، من المتوقع أن يفكر سولاري في حلول أخرى، لا سيما أن الفرنسي زين الدين زيدان، هو المدرب الوحيد الذي أجلس بيل على مقاعد البدلاء.

2- ضعف مستوى أسينسيو

أثناء مباراة ريـال مدريد وإيبار، كانت هناك ملاحظة أخرى، وهذه المرة بشأن اللاعب الشاب الإسباني ماركو أسينسيو، الذي حقق أقل عدد تمريرات في اللقاء، بتمرير 21 كرة فقط لزملائه، و16 كرة منها فقط جاءت صحيحة.

وقد أعلن أسينسيو منذ يومين، أنه ليس الشخص الذي عليه تحمل مسئولية الفريق، وأن هناك لاعبين آخرين بالفريق عليهم القيام بذلك، ليعيده سولاري إلى الملعب ويظهر بهذا الشكل، لتصبح مشاركته في المستقبل محل شكوك كبيرة في ظل جاهزية لوكاس فاسكيز للمشاركة، والذي قدم أداء ممتاز مع الملكي الموسم الماضي، لذلك من المتوقع أن يكون فاسكيز محل ثقة سولاري ويدخله ضمن التشكيلة الأساسية للفريق.

3- إصابة وحش منتصف الملعب

سيغيب لاعب الوسط البرازيلي القوي كاسيميرو، حتى منتصف شهر ديسمبر المقبل بسبب الإصابة التي تعرض لها بالتواء في الكاحل، ليقرر سولاري الاعتماد على داني سيبايوس بدلاً منه، وهو اختيار غريب، لأن اللاعب صاحب الـ22 عامًا، حصل على 30% فقط، من الكرات المشتركة في منتصف الميدان، وعلى الرغم من ذلك إلا أن مدرب الملكي يعتمد عليه في جميع المباريات التي يخوضها بدلًا من أبن السيلساو.

ومن المفترض والمتوقع أيضًا، أن يكون البديل الجاهز للاعب البرازيلي هو الإسباني ماركوس يورينتي، صاحب الـ23 عامًا والذي يجيد أكثر في الشق الدفاعي، والذي استبعده سولاري من القائمة، أو الأوروجواياني فيديريكيو فالفيردي، الذي ظل حبيس مقاعد البدلاء طوال المباراة، ويضع عشاق الميرينجي علامات الاستفهام الكثيرة بسبب تشكيلته الغير مربحة في معظم اللقاءات التي يخوضها.

4- تراجع إيسكو مستوى مع سولاري

خاض الإسباني إيسكو، لاعب وسط ريـال مدريد، جميع المباريات الهامة مع الملكي، وهي كأس السوبر الأوروبي، ومباراة روما في دوري أبطال أوروبا، ومباراة برشلونة في الليجا، وذلك في عهد جولين لوبيتيجي، وعلى الرغم من أن المدير الفني الباسكي استخدمه في 50% من إجمالي عدد دقائق الفريق، إلا أن دور إيسكو تراجع كثيرًا مع سولاري، ولا يعلم أحد السبب حتى الآن، ويتسائل العديد هل سبب تراجع مستوى إيسكو بسبب تشكيلة سولاري، أم ضعف مستوى اللاعب في الفترة الحالية.

وحصل إيسكو، لاعب منتخب إسبانيا، على رقم 13 في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في عهد جولين، لكن تحت قيادة سانتياجو تراجع إلى المركز الـ18، بالمشاركة فقط في 11% من إجمالي عدد الدقائق التي لعبها ريـال مدريد في جميع المباريات التي يخوضها في البطولات.

ومن المتوقع أن يجد سولاري بديلًا لإيسكو الذي تدهور مستواه في الفترة الماضية، وأبرز اللاعبين الذي يلعبون في نصف المستوى هم، أسينسو، وفينسيوس جونيور.

5- الإحصائيات لا تكذب

منذ عام 2014 وحتى الآن، أنفق ريـال مدريد أقل من منافسه التقليدي برشلونة بـ434 مليون يورو على التعاقدات، على الرغم من تدعيم منافسه المستمر لقوامه الأساسي فقد حصل على خدمات عثمان ديمبلي، وأرتور فيدال ولاعبين آخرين، وعلى الرغم أيضًا من بيع الفريق الملكي عددًا كبيرًا من اللاعبين المهمين مثل ماتيو كوفاستيش، وبيبي، وخاميس رودريجيز، وألفارو موراتا، وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي رحل وحمل معه قلوب جميع عشاق ريـال مدريد، ولم يتعاقد الميرينجي مع لاعبين على نفس المستوى طوال الفترة الماضية.

لذلك يجب على إدارة الفريق الملكي صرف مبلغ مالي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لتحسين صفوف الفريق من أجل الرجوع مرة أخرى إلى المنافسه على جميع البطولات التي يشارك فيها الملكي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً