اعلان

قمة "حديقة الأمراء".. 3 عوامل ترجح كفة ليفربول على حساب باريس سان جيرمان

يحل فريق ليفربول الإنجليزي ضيفًا ثقيًلا على نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، على أرضية ملعب "حديقة الأمراء"، بعد غد الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات، من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيزليج"، ويأمل جمهور الريدز تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، لضمان التأهل إلى الدور المقبل، من أعرق الطولات في القارة العجوز.

ويرصد "أهل مصر" عوامل ترجح كفة زملاء محمد صلاح أمام باريس سان جيرمان

توهج محمد صلاح

يمر فريق ليفربول بأفضل فتراته هذا الموسم،خاصة في ظل توهج الثلاثي محمد صلاح وفيرمنيو وساديو ماني، الذي يقود الريدز حتى الآن، إلى احتلال وصافة البيرميرليج، بفارق نقطتين عن مانشيستر سيتي المتصدر، بعد أن نجح في أخر مباراتين، من تحقيق الفوز على فولهام وواتفورد.

صلاح سجل في المباراتين الماضيتين، كما سجل مع منتخب مصر أمام تونس، وإذا كان الثلاثي يقدم أفضل ما لديه، فإن صلاح خاصة من المتوقع أن يكون له دور كبير في حسم المباراة، وهز شباك الحارس العملاق بوفون، حيث سيعتمد كلوب على سرعة مو في خرق دفاعات الباريسين.

اقرأ أيضًا:أخبار سيئة لـ "محمد صلاح" قبل مباراة باريس سان جيرمان

إصابة نيمار ومبابي

وتعرض الثنائي البرازيلي نيمار والفرنسي كليلن مبابي، للإصابة في فترة التوقف الدولي الأخيرة، حيث أصيب الأول في مباراة البرازيل والكاميرون الودية، بشد في العضلة الضامة، وأصيب الثاني في مباراة فرنسا أمام الأورجواي، وبالرغم من تأكد مشاركتهما في اللقاء، إلا أن الجانب البدني سيؤثر عليهما في أثناء أطوار المباراة.

تفوق كلوب على توخيل

المباراة ستشهد صراع قوي، بين الألمانيين، يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، وتوخيل المدير الفني لباريس سان جيرمان، حيث تتشابه طرق لعبهما إلى حد كبير، وكان الثنائي قد تواجها في البندسليجا، عندما كان الأول مدربًا لبروسيا دورتموند والثاني مديرًا فنيًا لماينز.

نجح كلوب في الفوز على توخيل في 7 مباريات، فيما كان التعادل في مباراتين، وحقق توخيل فوز واحد، ودارت الأيام، ورحل كلوب عن دوتموند إلى ليفربول، وتولى توخيل الإدارة الفنية للفريق الأصفر، ليتجدد اللقاء، في نصف نهائي اليوربا ليج، حيث انتهت مباراة الذهاب التعادل، وكان الفوز من نصيب الفيلسوف في لقاء الإياب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى يكشف تفاصيل مناقشات الاجتماع الثلاثي بشأن غزة في القاهرة