اعلان

استشهاد ممرض فلسطيني جراء إطلاق جنود الاحتلال النار عليه

كتب : وكالات

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، أمس الاثنين، استشهاد الممرض رمزي أبو يابس متأثرا بجروحه جراء إطلاق جنود الاحتلال النار عليه، بزعم تنفيذه عملية دهس اصيب فيها ثلاثة جنود بالقرب من مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب الفلسطيني رمزي عدنان أبو يابس يبلغ من العمر (32 عاما)، مسؤول قسم التمريض في الجمعية العربية للتأهيل بالقرب من بلدة بيت أمر، ومنعت إسعافه حتى فارق الحياة، واحتجزت جثمانه، وأغلقت الطريق لفترة من الزمن.

وقال الهلال الأحمر إن جنود الاحتلال احتجزوا سيارة الإسعاف وبداخلها جثمان الشهيد قرب بلدة بيت أمر، فيما منعت سيارات إسعاف أخرى من الوصول إلى المكان، وفي وقت لاحق اختطفت قوات الاحتلال جثمان الشهيد من داخل سيارة الإسعاف التابعة للهلال الأحمر ونقلته من مكان الحادث بسيارة عسكرية.

وأطلق جنود الاحتلال النار على الممرض بزعم تنفيذه عملية دهس عند مفترق غوش عصيون جنوب بيت لحم، أدت إلى إصابة ثلاثة جنود إسرائيليين بجروح.

وذكر شهود عيان أن الشاب تفاجأ بمجموعة من جنود الاحتلال وقوات من «الإدارة المدنية» الإسرائيلية وبرفقتهم جرافة على طريق فرعي، ما تسبب بفقد سيطرته على مركبته، وعلى الفور أطلق الجنود الرصاص صوبه، ما تسبب باستشهاده على الفور.

إلى ذلك، دانت وزارة الخارجية والمغتربين، اعتداءات المستوطنين وعناصرهم الإرهابية وجرائمها المتواصلة ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً