اعلان

"الأزمات والقضايا الجماهيرية" تسيطر على أعمال جلسة مجلس النواب

انطلقتت أعمال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، لمناقشة عدد من مشروعات القوانين وتقارير اللجان النوعية، واستهل رئيس المجلس، أعمال الجلسة، بعدد من البيانات العاجلة المقدمة من النواب، حول عدد من القضايا الجماهيرية التي تمس أبناء دوائرهم.

حيث تقدم النائب عمر مصيلحى، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل لوقف مسابقة تعينات ببنك ناصر الإجتماعى، لعدم الإلتزام بنسبة الـ5% من ذوى الإعاقة.

وأكد النائب أن كل المسابقات التى يتم طرحها لا تلتزم بهذه النسبة ومن ثم لابد أن تعمل الحكومة لإلزام الجهات التابعة لها بهذه النسبة، مشيرا إلى أن السبب الرئيسى فى عدم الإلتزام يرجع لعدم إصدار اللائحة التنفيذية لقانون ذوى الإعاقة ولابد أن تعمل وزيره التضامن على إصدارها فى أقرب وقت.

وطالب مصيلحى بوقف مسابقة بنك ناصر الإجتماعى بشأن التعينات لحين إصدار اللائحة الخاصة بقانون ذوى الإعاقة ومن ثم يتم الإلتزام بنسبة الـ5%..

كما تقدم النائب أحمد على إبراهيم عضو مجلس النواب، ببيان عاجل لرئيس الوزراء ووزير الإسكان، للنظر فى غرق حي المرج، بمحافظة القاهرة، بمناطق بركه الحاج، ومؤسسه الزكاه، بمياه الصرف الصحى، وعدم وجود مشروع متكامل لمنظومة الصرف فى الحى.

وشدد على أنه لا يجوز الصمت على غرق حى من أحياء القاهرة وهو حى المرج، فى مياه الصرف، مشيرا إلى أنه يدرك الخطة الخاصة للحكومة بشأن التغطية الكاملة للقرى من مشاريع الصرف وفق رؤية 2030 ولكن لابد من تحركات عاجلة بشأن المناطق التى تغرق فى هذه المياه خلال هذه المرحلة.

كما طالب النائب بضرورة إعادة النظر فى تغطية المصارف فى منطقة حى المرج، حيث يوجد مصرفين يمر عليها طلاب المدارس بشكل يومى، وهذا أمر لا يجوز الصمت عليه أيضًا.

كما تقدم النائب عثمان المنتصر، أمين سر لجنة الزراعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة يطالب فيه بزيادة سعر توريد أردب القمح للحكومة الى 800 جنيه لتخفيف العبء عن الفلاحين ومزارعين وأسوة بباقي المحاصيل من ناحية ولارتفاع تكلفة زراعته والمعاناه التى يتكبدها المزارع.

وأشار إلى أن سعر أردب القمح الحالى لم يلبى طلبات المزارعين نتيجة التكلفة العالية لعملية زراعة القمح، وتكلفة العمالة العالية، وارتفاع مستلزمات عملية الإنتاج الزراعى.

وتابع المنتصر بان أسعار التوريد أصبحت غير عادلة عقب التعويم لذلك لابد من إعادة النظر فيها مرة أخرى كي يتمكن الفلاح من تحقيق هامش ربح يساعده على الاستمرار في زراعة المحصول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً