اعلان

الخطيب يتخذ 5 قرارات حاسمة عند عودته من ألمانيا.. آخرها المدرب الجديد

محمود الخطيب

سافر الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي إلى ألمانيا، من أجل إجراء عملية جراحية، لإزالة ورم بالرقبة، وخلال أيام قليلة يعود بيبو إلى القاهرة، بعد نجاح العملية،؛ ليكون في انتظاره 5 ملفات مهمة، تتطلب أخذ قرارات حاسمة. يستعرض "أهل مصر" الملفات الهامة الخاصة بالنادي الأهلي، التي تنتظر شفاء الخطيب، في السطور التالية:

1-قطاع الكرة

قام الخطيب بإسناد أعمال مدير الكرة إلى الكابتن سيد عبد الحفيظ، بشكل مؤقت، قبل سفره إلى ألمانيا، وذلك لمتابعة سير قطاع الكرة، عن طريق كتابة تقارير مفصلة خاصة بالهيكلة الفنية والإدارية، التي تشمل جميع أجهزة القطاع، من الفريق الأول، وقطاع الناشئين، إلى لجنة التعاقدات واللجنة الفنية، وعلي هذا الأساس قام عبد الحفيظ بعقد عدة اجتماعات مع نجوم النادي، لمعرفة الأفضل لتولي المناصب الجديدة.

ومن المقرر أن يجتمع الخطيب بسيد عبد الحفيظ، فور عودته من ألمانيا، لاتخاذ القرار المناسب، بشان ذلك الملف.

2-المدرب

أصبح منصب المدير الفني شاغراً، عقب رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون، ودخل المارد الأحمر في عدة مفاوضات مع مدربين أجانب، بحثاً عن مدرب جديد يحمل قيادة الفريق، وكان مسئولون داخل القلعة الحمراء قد صرحوا أن المدير الفني الجديد سيتم الإعلان عنه خلال 10 أيام، إلا أن ذلك يتوقف علي موافقة الخطيب من عدمها، لذلك فإن الملف بأكمله في انتظار عودة بيبو.

3-أزمة غالي وفضل مع عرابي

تقدم حسام غالي منسق قطاع الكرة ومحمد فضل مدير لجنة التعاقدات باستقالتهما، عقب تعيين هيثم عرابي باللجنة، الأمر الذي تسبب في أزمة داخل النادي، خاصة بعد المستندات التي تقدما بها إلى الخطيب، والتي تدين عرابي بارتكاب مخالفات، أثناء فترة وجوده السابقة، وستنتهي تلك الأزمة فور عودة الخطيب.

4-الصفقات

دخل النادي الأهلي في مفاوضات مع أكثر من لاعب، لضمهم خلال موسم الانتقالات الشتوية المقبل، منهم اللاعب محمد محمود، خط وسط نادي وادي دجلة، وإيرك تيراوري لاعب نادي مصر المقاصة، للعودة بالفريق إلى طريق الانتصارات، الذي ودعه منذ فترة ليست بالقليلة، وأصبحت الملفات في انتظار قرار الخطيب، ووضع الرتوش النهائية عليها، من أجل إبرامها.

5-الميزانية

قررت اللجنة القضائية المشرفة علي الجمعية العمومية للنادي الأهلي تفويض مجلس الإدارة بمناقشة جدول أعماله كاملاً، باستثناء الميزانية العامة والحساب الختامي، وذلك بعد فشل اكتمال نصاب الجمعية العمومية للأحمر، وسيتم نقل الميزانية والحساب الختامي للجهة الإدارية والتي ستقوم بتحويلهما إلى الجهاز المركزي للمحاسبات.

يذكر أن ميزانية النادي الأهلي بلغت مليارا و294 مليون جنيه في 30 يونيو 2018، وبناءً علي تقرير مجلس الإدارة زادت الميزانية عن العام الماضي بمقدار 281 مليون جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: نرفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم لسيناء حماية لأمن مصـر القومي