اعلان

تعليم جنوب سيناء يعقد اجتماعا للتنسيق للامتحانات والاستعداد لحملة مسح فيروس سي بالمدارس

محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم

ترأس محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء اجتماعا مكبرا لمدراء الإدارات التعليمية وموجهي عموم المواد الدراسية والأنشطة بمديرية التربية والتعليم بحضور مصطفى الزغبي وكيل المديرية ومدراء الإدارات النوعية بالمديرية وذلك لمناقشة الاستعدادات للامتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادات والنقل وبحث تجهيزات المدارس لحملة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمكافحة فيروس سي داخل المدارس والمسح الشامل لتلاميذ والطلاب.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم على ضرورة متابعة تطبيق النظام الجديد للتعليم في رياض الأطفال كجى1 وكجى2 والصف الأول الابتدائى وفق دليل المعلم علاوة على تطبيق المحور الأول في رياض الأطفال من أكون، مشيرا إلى أن النظام الجديد قائم على بناء الشخصية بطريقة تفاعلية وليست تقليدية علاوة على الهوايات وصولا لتحديد هدفه.

كما كلف وكيل وزارة التعليم موجهي رياض الأطفال بمتابعة تطبيق النظام الجديد بدقة مشيرا إلى أن هناك مدارسا بوديان جنوب سيناء طبقت النظام الجديد بنجاح، شدد على ضرورة متابعة تطبيق النظام الجديد للصف الأول الثانوى واستخدام السبورة الذكية وحصص تفاعلية للطلاب وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الصف الأول الثانوي مركزية مطالبا بحصر دقيق لطلاب الصف الأول الثانوى. 

واطمئن وكيل وزارة التربية والتعليم على عدم وجود معوقات فى المطابع السرية وتكليف الموجهين بوضع الامتحانات وتكليفات الـ10% مطالبا واضعي الامتحانات اتباع القواعد والمعايير الوزارية فى وضع الأسئلة. 

وأكد على ضرورة إرسال تقرير يومي لغرفة عمليات متابعة الامتحانات بالمديرية، مشددا على غلق أبواب المدارس أثناء اليومي الدراسي وتسجيل الزائرين في الوقت المحدد لهم بالرقم القومي والاطمئنان على عدم وجود تلاميذ في الفصول والحمامات في وقت المغادرة علاوة على منع بيع الأطعمة الغير صحية والأطعمة ذات الألوان الصناعية في مقاصف المدارس.

كما شدد على ضرورة الاهتمام بالتسجيل الالكترونى لغياب الطلاب بالصف الثالث الثانوى وتجهيز المدارس لحملة المسح الشامل لفيروس "سي" والتعاون مع فرق الحملة داخل المدارس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول