اعلان

قبل مباراة ريال مدريد روما .. 4 أسباب ترجح فوز الملكي على الذئاب

ريال مدريد روما

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريـال مدريد الإسباني بنظيره روما الإيطالي، اليوم الثلاثاء، في تمام العاشرة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، على الملعب الأوليمبيكو.

ويسعى الفريق الملكي بقيادة سانتياجو سولاري، للفوز اليوم على الذئاب الإيطالية، حتى يتمكن مدرب الميرينجي الجديد في الحفاظ على منصبه مع الريـال خلال الموسم الجاري، وأيضًا يسعى مدرب الأبيض لتعويض الخسارة التي تعرض لها في الدوري الإسباني على يد إيبار الصاعد حديثًا إلى الليجا، بثلاثة أهداف دون رد.

وهناك ثلاثة أسباب ترجح كفة الملكي في الفوز على روما، ومنها الخسارة المذلة التي نزلت على جماهير الريـال كالصاعقة التي كادت أن تقشعر الأبدان لها، وتسأل العديد هل يمكن لفريق صاعد حديثًا إلى الدور الإسباني، أن يفوز على الميرينجي وبهذه النتيجة؟، لذلك سيدخل مدرب الأبيض المباراة وبقوة من أجل مسح العار الذي تعرض له في آخر مباراة.

1-حلول أزمة الدفاع

تعهد الإسباني سيرجو راموس، والفرنسي رافييل فاران، مدافعي الريـال، على تشكيل أقوى خط دفاع في المباريات المقبلة، بسبب الأزمات التي حلت بهم مأخرًا، وقد استقبلت شباك ريـال مدريد 19 هدفا في 13 جولة، 16 منها خارج الديار، تكمن مشكلة الدفاع الملكي في عدم ممارسة الضغط الواجب على الخصم، إضافة إلى ارتكاب أخطاء فردية ساذجة تكلف الفريق كثيرًا.

وكشفت الإحصائيات أن الريـال لم يتعرض لهذا الضعف الدفاعي منذ موسم 2008-2009، تحت قيادة مدربه الألماني شوستر، عندما أحتل المركز الرابع في ترتيب الليجا، قبل إقالته من تدريب الفريق، واختتم ريـال مدريد هذا الموسم في المركز الثاني، واستقبلت شباكه 52 هدف، واعترف لاعبو الفريق الملكي، بسوء أدائهم في مباراة الأمس، وتعهدوا جميعًا على أن يبذلوا قصارى جهدهم في المباريات المقبلة، والمنافسة على البطولة المحببة لديهم " دوري أبطال أوروبا".

2- الأرقام لا تكذب

قبل مواجهة ريـال مدريد روما، ألتقى الفريق الملكي الإسباني بنظيره ذئاب إيطاليا 14 مرة، فاز الميرينجي في 8 لقاءات، سجل خلالهم 24 هدفًا، بينما انتصر روما في 5 مباريات، وسجل خلالهم 11 هدفًام وتعادل الفريقين في مباراة واحدة، وبلغة الأرقام والإحصائيات من المرجح أن يفوز الأبيض في لقاء الليلة.

3- خوف سولاري على منصبه

تعاقد فريق ريـال مدريد رسميًا مع سانتياجو سولاري، ليقوم بالأعمال الفنية للفريق، يوم 12 في الشهر الجاري، وبدأ مدرب الأبيض بقوة مع الفريق هذا الموسم فقد فاز في 4 مباريات متتالية وهو إنجاز لم يحققه أي مدرب مع الفريق الملكي في مستهل مشواره التدريبي معه خلال الموسم الجاري، وتألق النادي الملكي هجوميًا في مبارياته الأربع مع سولاري بتسجيله 15 هدفًا، فيما اهتزت شباكه مرتين فقط، وتوقع العديد من عشاق الساحرة المستديرة أن يكون سولاري خليفة الفرنسي زين الدين زيدان، وتبسم البعض فيه أن سيصبح من أقوى المدربين الذين قادوا الملكي خلال المرحلة الماضية.

وسيخشى سولاري من الهزيمة على يد نظيره روما، لذلك سيدفع المدرب بمعظم اللاعبين الأقوياء للهجوم على ذئاب إيطاليا وضربهم في قلب معقلهم، ومن المتوقع أيضًا أن يقاتل لاعبو الملكي في لقاء الليلة من أجل الحفاظ على لقبهم، الذي حصلوا عليه للمرة الثالثة على التوالي، بعد هزيمة ليفربول الإنجليزي، المحترف في صفوف الدولي المصري محمد صلاح، بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب الكييف.

4- مواصلة احتلاله عرش المجموعة

يتقاسم ريـال مدريد عرش المجموعة السابعة مع روما بـ9 نقاط، من بطولة دوري أبطال أوروبا، فقد لعبا الفريقين 4 مباريات فاز كلاهم في ثلاثة لقاءات وخسر لقاء وحيد، ولكن يتفوق الملكي في عدد الأهداف فقد سجل لاعبيه 10 أهداف وهز شباك هدفين فقط، بينما أحرز لاعبو الذئاب 10 أهداف ودخل شباكهم 4 أهداف، لذلك سيقاتل الفريق الملكي من أجل مواصلة احتلاله عرش المجموعة، وأيضًا طموحه لعبور دور المجموعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً