اعلان

مصيبة.. تسجيل الشركات في رواندا في 6 ساعات ومصر يستغرق شهورًا

الشيخ صالح سفير رواندا

دعا الشيخ صالح سفير رواندا بالقاهرة الصناع المصريين، إلى ضخ استثمارات وتصدير منتجاتهم إلى رواندا، مؤكدًا أن بلده تقدم العديد من المزايا للمستثمرين على رأسها إمكانية تسجيل شركة جديدة برواندا خلال 6 ساعات، وبعدها يحق للمستثمر امتلاك قطعة أرض وفتح حساب بنكي دون الحاجة للتوجه إلى البنك.

وتعتبر ضمن تسهيلات تقدمها دولة رواندا، لجذب المستثمرين الأجانب سواء من افريقيا أو خارجها.

من جانبه قال المهندس حسين صبور الرئيس الشرفي لجمعية رجال الأعمال المصريين، إنه على الرغم من جميع القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة، إلا أنها لم تتضمن قرار واحد يقضي على الفساد.

وأشار إلى أن قانون الاستثمار الجديد، لم يقضي على مؤشرات الفساد التي ظهرت في المؤسسات الإدارية بمختلف القطاعات، لافتاً إلى أن جميع الإجراءات التي يقوم بها المستثمرين تعتبر معقدة، بالمقارنة بأي دولة بالخارج.

وأوضح أن قانون الاستثمار الجديد 72 لسنة 2017 لم يقضي على البيروقراطية والفساد والرشاوى معتبراً إن الحكومة قامت بالانتهاء من القانون ولم تلتفت إلى إنهاء المشكلات التي نعاني منها منذ سنوات وعلى رأسها تأخر الإجراءات.

وقال إن تسجيل العقار في دولة كأستراليا، يتطلب يوم واحد، في حين أنه في مصر يصل تسجيل العقار إلى 10 شهور، وكذلك استخراج رخصة البناء وغيرها، مطالباً بضرورة إصلاح التشريعات الحالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً