اعلان

رد نارى من الكرملين بعد تصريحات ترامب عن احتمال إلغاء لقائه الرئيس الروسي

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كتب : وكالات

أكد الكرملين أن التحضيرات للقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب في الأرجنتين لا تزال جارية، وأن اللقاء متفق عليه ولم يرد من واشنطن ما يفيد بغير ذلك.

جاء ذلك في تعليق الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف على تصريح لترامب قال فيه إنه قد يلغي اجتماعه المقرر مع بوتين على هامش قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين، إثر حادث السفن الأوكرانية في مضيق كيرتش، مضيفا أنه لا يعجبه "العدوان".

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الأربعاء: "انتبهنا إلى هذا التصريح، وإلى تصريح المتحدثة باسم البيت الأبيض أيضا. التحضيرات (للقاء) جارية، واللقاء سبق أن تم الاتفاق عليه ولم ترد من أمريكا أي معلومات تفيد بغير ذلك".

وأضاف بيسكوف أن جدول أعمال بوتين في بوينس آيريس "محدد دقيقة دقيقة"، وسيتضمن المشاركة في قمة العشرين واجتماعات على هامشها، إضافة إلى الزيارة الرسمية إلى الأرجنتين.

وسبق أن أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارا سانديرز أمس الثلاثاء أن الاجتماع المزمع عقده بين ترامب وبوتين في بوينس آيريس سيحدث.

وردا على طلب التعليق على حديث ترامب عن "العدوان" في مضيق كيرتش، قال بيسكوف إن موقف موسكو من تصريحات ترامب يتوقف على ما قصده، "فإذا كان يقصد التحركات الأوكرانية فهذا شيء، أما خفر السواحل الروسي، فهذا شيء آخر ونرفضه".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً