اعلان

7 أطعمة بديلة لـ الفياجرا النسائية الآن.. البطيخ والشيكولاتة أبرزها

أثار الإعلان عن إطلاق الفياجرا النسائية في مصر، جدلاً كبيراً بعد طرح منتج في الصيدليات لضعف الرغبة الجنسية عند السيدات والمعروفة باسم "الحبة الروز" والتي تحتوى على المادة الفعالة ""Flibanserin، على أن يبلغ ثمن القرص الواحد 20 جنيهًا، رغم انتشار الأطعمة البديلة للفياجرا النسائية في كل منزل دون اللجوء إلى شراء عقار أكدت الدراسات الطبية تأثيره الضار على الصحة، لذا فإن "أهل مصر" تقدم لقرائها الأطعمة البديلة للفياجرا النسائية.

الأطعمة البديلة للفياجرا النسائية

يناول الجميع أطعمة دون الالتفات إلى الفوائد التي تمنحها إلى جسم الإنسان، ولكن مع قرار وزارة الصحة بطرح عقار الفياجرا النسائية اليوم في الأسواق، يجب على النساء معرفة الأطعمة البديلة للفياجرا النسائية والعناصر الغنية والصحية الموجودة بها التي تفيد الجسم ومنها:

1- مشروب الشيكولاتة الساخن:

يفضل تناوله قبل النوم خاصة قبل ممارسة العلاقة الحميمة، لأنه يعد من أقوى المنشطات الجنسية البديلة للفياجرا، نظرًا لاحتوائها الشيكولاتة على نسبة عالية جدًا من مادة الفينيل إيثيل أمين، وتساعد هذه المادة على إفراز مادة الدوبامين بالمخ التي تعمل على زيادة الإثارة الجنسية وتساعد هذه المادة على تحفيز وتنشيط الشعور بالنشوة، كما أن الشكولاتة تعمل على زيادة إفراز هرمون السعادة والشعور بتحسين المزاج والحالة النفسية.

2- اللحوم الحمراء:

عليك الإكثار من تناولها لأنها تعمل على زيادة الرغبة الجنسية، كما أن قلة عنصر الحديد ي جسم الإنسان من الأشياء التي تتسبب في عدم الرغبة الجنسية.

3- الشاي الأخضر:

يعمل على تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وزيادة الرغبة الجنسية لدى السيدات خاصة إذا تم تناول من 3 إلى 4 أكواب في اليوم.

4- المأكولات البحرية:

عليك بتناول الأسماك والمأكولات البحرية مرتين في الأسبوع على الأقل فالأسماك غنية بالمواد والمركبات الكيميائية الطبيعية التي تساهم في تعزيز القدرة الجنسية، وزيادة النشاط الجنسي بشكل كبير خاصة لأنها غنية بالأوميجا 3 وهذا العنصر يزيد من الرغبة الجنسية خاصة لدى السيدات.

5- السبانخ :

حيث أنها تزيد من تدفق الدم في الجسم، لأنها غنية بالماغنسيوم مما يجعلها تعمل على تقليل الالتهابات في الأوعية الدموية ويجعل لها دور مماثل للفياجرا حيث أنها تزيد من الرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية خاصة إذا تم تناولها أكثر من مرتين في الأسبوع.

6- البطيخ:

هذا حسب دراسة أمريكية كشفت ذلك بعد أن توصلت نتائجها إلى احتواء البطيخ على مادة 'سيترولين" التي تسهم في إنتاج مركب يساعد على استرخاء الأوعية الدموية في الجسم.

7- المكسرات:

والتي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت الطبيعية والأحماض الدهنية التي تفيد كثيرًا لتنشيط العلاقة الحميمة وتعزيزها، خاصة مكسرات الكاجو والفستق، فهما من المنشطات الجنسية البديلة للفياجرا، حيث تضم حبات الفستق كمية كبيرة من حمض الأرجينين الذي يساهم في تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم، وتوريد الدم للأعضاء التناسلية، بينما حبات الكاجو الشهية تساعد على زيادة القدرة الجنسية، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة.

حيث تم طرح عقار الفياجرا النسائية في الصيدليات لضعف الرغبة الجنسية عند السيدات والمعروفة باسم "الحبة الروز" والتي تحتوى على المادة الفعالة ""Flibanserin، على أن يبلغ ثمن القرص الواحد 20 جنيهًا، خاصة بعد إعلان الشركة المنتجة وجود دراسات توضح أن السبب الأكبر لارتفاع نسب الطلاق في مصر هو سوء العلاقة الحميمة بين الزوجين في السنة الأولى من الزواج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً