اعلان
اعلان

مباراة نجوم المستقبل وبيراميدز التي انتهت بفوز الأهرام بنتيجة ٢ صفر

ينظم غدًا، قسم الأمراض الباطنة بكلية الطب البشري بجامعة سوهاج، المؤتمر العلمي العاشر تحت عنوان "اعتلال القلب المقترن بأمراض عضوية أخرى"، بالتعاون مع جمعية القلب المصرية، وتستمر فعالياته على مدار يومي ٢٩ و٣٠ نوفمبر الجاري، بقاعة صن رايز بنادي القضاة بالمحافظة، وذلك في تمام الساعه التاسعة والنصف صباحاً، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة.

وقال الدكتور أسامه عرفة رئيس قسم الباطنة ورئيس المؤتمر، إنه يشارك بالمؤتمر عدد من أساتذة القلب من الجامعات المصرية المختلفة، كجامعة عين شمس، جامعة الأزهر، جامعة قناة السويس، وجامعة بني سويف، وجامعة اسيوط وعدد من استشاري القلب من قنا وأسيوط ومن المستشفيات التعليمية ومستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة.

وقال الدكتور أحمد البغدادي، استاذ أمراض القلب بالجامعة ونائب رئيس المؤتمر، إن المؤتمر سيناقش عددًا من الأبحاث العلمية، التي تناقش علاقة أمراض القلب بالحوامل، وعلاقتها ايضاً بأمراض المخ والأعصاب، وأمراض الكلى والكبد.

وقال البغدادي، إنه سيتم على هامش المؤتمر، تنظيم ورشة عمل لتثقيف وتعليم شباب الأطباء، كيفية الوقاية من أمراض القلب، عن طريق تجنب السلوكيات الخاطئة كالتدخين، والوقاية من السمنة المفرطة، وأمراض الضغط والسكر، كما تهدف الورشة إلى تعليم كوادر الأطباء من مدن المحافظة، حتي يكون لهم دور فعال في توعية المجتمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً