اعلان
اعلان

القومي للمرأة ينظم ندوة حول الشمول المالي في البحيرة

المجلس القومي للمرأة

نظم المجلس القومي للمرأة، اليوم الخميس، ندوة حول الشمول المالي وتنمية المشروعات بمحافظة البحيرة، بحضور المهندسة ذكية رشاد مقررة فرع المجلس بالمحافظة، و نهال بلبع نائبة المحافظ، والدكتور خالد رحومه مدرس الاقتصاد بكلية التجارة بجامعة دمنهور ، والدكتور محمد حبيبة مدرس المحاسبة بكلية التجارة بدمنهور، كما شارك في الحضور مجموعة من رائدات الأعمال الحاصلات علي دورة تدريبية سابقة بفرع المجلس عن المشروعات الصغيرة ، وعرضن ما تم إنجازه في كل مشروع أنتهت اليه ورش العمل ، منها مشروع تربية دواجن، ومشروع حضانة الأطفال.

فيما أبدت نهال بلبع إعجابها بالجهد والدور الذي يقوم به المجلس القومى للمرأة ، وأستعرضت بعض الخدمات التي يقدمها مكتب الإستثمار بالمحافظة خاصة في مجال الصناعات المغذية للغزل والنسيج.

وتناول الدكتور خالد رحومه مفهوم ريادة الأعمال، وأسس إختيار المشروعات الرائدة التي تخدم حاجات المجتمع ، وتتيح فرصة إستثمارية يمكن إستغلالها وذلك في ضوء الإمكانات التمويلية والتسويقية ، وأستعرض رحومه ورش العمل السابقة والنتائج التي حققتها، ومستويات الإنجاز ، موضحاً الدور الذي يلعبه جهاز تنمية المشروعات الصغيرة في توفير التمويل لأكثر من من ٨٠ مشروع سيتم إنتقاءها علي مستوي كل المحافظات.

وعرض الدكتور محمد حبيبة مفهوم الشمول المالي، والجوانب المحاسبية للحسابات البنكية.

واستعرضت نهي فايز ممثلة بنك التنمية الزراعية خطوات فتح الحسابات البنكية ، وتفاصيل برنامج التمويل لقرض "بنت مصر" والعقبات الذي واجهها البرنامج لتذليلها وتيسيير إجراءات التمويل.

واختتمت الندوه بتكريم عدد من الرائدات الريفيات، والتوصية بعقد ندوة حول ريادة الأعمال للصناعات المكمله أو المغذيه في مجال الغزل والنسيج بكفر الدوار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض