اعلان

القومي للمراة يشارك في "حملة 16 يوما" لمناهضة العنف بمحافظة قنا

المجلس القومى للمرأة

شارك المجلس القومى للمرأة فى فعاليات حملة الـ ١٦ يوما لمناهضة العنف ضد المرأة بمحافظة قنا، من خلال ندوة عن مناهضة العنف ضد المرأة بمدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص، وذلك بحضور كلا من رجب أحمد مصطفى رئيس قسم العلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة ،وكريمة فاروق باحثة بالتخطيط والمتابعة بالمحافظة، و آمال غزالى محامية مكتب الشكاوى بالفرع، وعدد من الطالبات والأخصائيين الاجتماعيين بالمدرسة.

تحدثت امال غزالى عن الملاحقة القانونية للعنف ، واستعرضت مفهوم العنف ومظاهره وأنواعة ، مع توضيح القوانين الموجودة والتى تعمل على حماية المرأة من العنف ، مع ذكر بعض المواد الواردة فى قانون العقوبات .

وفى سياق آخر شارك فرع المجلس بمحافظة قنا اليوم في فعاليات يوم التبرع بالدم بالمحافظة ، وتدشين مبادرة التبرع للحياة .

شهد اليوم حضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى ، وأكثر من ١٢٠٠ طالب وطالبة ، وكذلك القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة ، وعمداء كليات الجامعة ونواب رئيس الجامعة ، وعضوات واعضاء الفرع .

والقت هدى سعدى مقررة الفرع كلمة تحدثت فيها عن اهمية التبرع بالدم ، واستعرضت انجازات فرع المجلس بالمحافظة ، واوضحت أن المجلس شريك اساسى فى المبادرة لنشر ثقافة التبرع بالدم فى المجتمع والتوعية باهمية التبرع بالدم سواء للمتبرع او للمتبرع له .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل