اعلان

وزيرة الصحة: الفيوم أكثر المحافظات إصابة بفيروس سي

الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه جار الانتهاء من المرحلة الاولى من مبادرة 100 مليون صحة، والتى شملت 9 محافظات خلال الفترة من أكتوبر حتى نهاية نوفمبر الجارى، وكذا الاستعداد لانطلاق المرحلة الثانية من المبادرة والتى تشمل إجراء المسح لمواطنى 11 محافظة (القاهرة، الاسماعيلية، السويس، شمال سيناء، البحر الاحمر، كفر الشيخ، المنوفية، بنى سويف، سوهاج، أسوان، الاقصر)، والمقررالبدء فيها السبت المقبل وتستمر حتى شهر فبراير 2019، والمستهدف أن يصل عدد المواطنين المقرر إجراء المسح لهم إلى أكثر من 20 مليون مواطن.

وأضافت الوزيرة في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن وزارة التنمية المحلية والمحافظين يبذلون مجهود بالمشاركة مع اللجنة القومية لمرضي السكر لإنجاح المبادرة والقضاء على فيرس سي.

وأوضحت أن الكشف يستغرق من 15 الي 20 دقيقة ، وأن المسح شامل ويعمل على قياس كتلة الجسم للتعرف علي السمنة والضغط والسكر مشيرا إلى أنه يوجد حملات توعية لكل الأماكن الثابتة وللمتحركة.

وأضافت أنهم يقومون بزيارات منزلية لغير القادرين علي الحركة ومسح للمساجد والكنائس خلال الصلوات الرئيسية للكشف عن الفيروس، وقالت إن الحملة شاركت في منتدي شباب العالم وأجرت الفحص لعدد من الشباب كما شاركنا مع الداخلية ونزلاء السجون.

وأضافت أن خلال الفحص تبين أن الإصابات تتراوح بين 2 الي 6 والفيوم الأكثر إصابة والاسكندرية أما النسبة في مطروح كانت منخفضة.

واوضحت الوزيرة أن خلال الفحص تم الكشف عن عدد من الأمراض غير السارية وجاءت النسب السكر 6% و٢٥ % الوزن الطبيعي 75%،فوق الوزن للمواطنين واكثرهم شباب في نسب السمنة مشيرة ان نسبة المشاركة تؤكد اقبال الشباب على الفحص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-0) لحظة بلحظة في الدوري الإنجليزي | بداية المباراة