اعلان

3 صعوبات تواجه الأهلي في مباراة بتروجيت

يلتقي النادي الأهلي نظيره نادي بتروجيت، بعد غد السبت، على ملعب السويس، في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة، من مسابقة الدوري.

ويواجه الفريق الأحمر 3 صعوبات خلال لقاء بتروجيت، يستعرضها "أهل مصر" في السطور التالية:

1- الدفاع

يعاني النادي الأهلي من مشكلة في خط الدفاع، ساهمت في خسارته بطولة دوري أبطال إفريقيا، وخروجه من البطولة العربية، فمنذ شهر أكتوبر الماضي لعب النادي الأهلي 8 لقاءات، من بينها مباراتان بالبطولة العربية أمام نادي الوصل الإماراتي، ومباراة واحدة في كأس مصر أمام الترسانة، بالإضافة إلى 3 مباريات بدوري أبطال إفريقيا، أمام كل من الترجي التونسي ووفاق سطيف، أما بالدوري المصري فقد خاض مباراتين، واحدة أمام الاتحاد السكندري، والأخرى أمام المقاولون العرب.

وخلال تلك المباريات تلقت شباك الأحمر 16 هدفا، مما يشير إلى مدى اهتزاز خط دفاع المارد الأحمر، وأنه أصبح من سهل اختراقه، والوصول إلى مرمي محمد الشناوي، ومن المحتمل أن تستمر تلك المشكلة في لقاء الشياطين الحُمر أمام بتروجيت.

2- النقاط

يدخل النادي الأهلي اللقاء متذيلاً جدول ترتيب الدوري برصيد 11 نقطة، بعد أن فقد ثلاث نقاط هامة، أمام نادي المقاولون،أمس الأربعاء، و إذا نجح الأحمر في الفوز بجميع مبارياته القادمة، لن يتمكن من اللحاق بنادي الزمالك المتصدر الذي يمتلك 32 نقطه في رصيده؛ حيث سيكون مجموع نقاط الأهلي من 6 مباريات مؤجلة 18 نقطة تضاف إلى رصيده، ليصبح 29 نقطة، بفارق ثلاث نقاط.

ومع ذلك يضطر النادي الأهلي إلى الفوز باللقاء وخطف الثلاث نقاط، خاصة بعد فوز بتروجيت علي سموحة، وشغله المركز الـ14، برصيد 15 نقطة.

3- الإصابات

بعد تأكيد غياب صلاح محسن لمدة شهر ونصف، بعد إصابته في مباراة المقاولون ينضم إلى قائمة الغائبين، التي تضم التونسي علي معلول، جونيور أجاي، رامي ربيعة، محمد نجيب، مما سيصعب مهمة الأحمر، خلال المباريات القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي