وزيرة البيئة ترأس الاجتماع الفني الثانى لفريق عمل المبادرة المصرية الخاصة بتكامل اتفاقيات "ريو"

ads

زياد حماده

07:09 م

الخميس 29/نوفمبر/2018

وزيرة البيئة ترأس الاجتماع الفني الثانى لفريق عمل المبادرة المصرية الخاصة بتكامل اتفاقيات ريو
حجم الخط A- A+

ترأست الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، الإجتماع الفنى الثانى لفريق عمل المبادرة المصرية الخاصة بتكامل إتفاقيات ريو الثلاث، "التنوع البيولوجي وتغير المناخ والتصحر"، وذلك بحضور الدكتور حمد الله زيدان رئيس اللجنة الإستشارية لمؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي، وممثلى الاتفاقيات الثلات، وعدد من الجهات المانحة والمنظمات الدولية وممثلى وزارة البيئة.

وأعربت وزيرة البيئة عن شكرها لأعضاء الفريق، لما قاموا به من أعمال، مؤكدة على سعادتها بما تم التوصل إليه من تعليقات ونتائج حول المبادرة.

استعرض الإجتماع تعليقات أعضاء الفريق وملاحظاتهم، حول المبادرة المصرية وأهم ما جاء بالاجتماع الأول، بالإضافة إلى سبل تحسين المبادرة، وآليات تنفيذها، علاوة على خارطة الطريق المزمع تنفيذها، للوصول إلى إجراءات قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، تتضمن إطار عمل متكامل بين الاتفاقيات الثلاث.

كما تضمن الإجتماع، ضرورة العمل على وضع خارطة طريق حتى سبتمبر 2019، للوصول إلى إطار عمل متكامل لتنفيذ المبادرة المصرية، مع أهمية الإستفادة من الأحداث البيئية العالمية القادمة، كمؤتمر الأطراف المزمع عقده ببولندا، لعرض المبادرة المصرية والإعداد لإطار عمل متكامل، وكسب مزيد من الدعم والتأييد للمبادرة.

وأوضحت "فؤاد"، أنه سيتم الإتفاق على الإجتماع القادم للجنة، عقب المناقشات وعرض وجهات النظر، للوصول إلى تنفيذ المبادرة من خلال نهج تشاركى مع جميع الأطراف.

موضوعات متعلقة