اعلان

واشنطن والجزائر تبحثان التعاون الثنائي وقضايا المنطقة

ديفيد هيل
كتب : وكالات

بحث نائب وزير الخارجية الأمريكي المكلف بالشؤون السياسية، ديفيد هيل، الخميس، مع مسؤولين كبار في الجزائر "التعاون بين البلدين وقضايا المنطقة"، حسب بيان لرئاسة الوزراء الجزائرية.

وأضاف البيان أن رئيس الوزراء أحمد أويحيى استقبل المسؤول الأمريكي، دون تقديم أية تفاصيل أخرى حول الملفات التي تطرقت إليها المباحثات.

كما أجرى هيل مباحثات مع وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، وأوضح الأخير في تغريدة له على "تويتر" أن اللقاء "تناول العلاقات الثنائية والوضع في المنطقة".

ولم يدل الجانبان بأي تصريحات حول الزيارة، لكن بيان للخارجية الجزائرية أفاد بأن "الزيارة التي يقوم بها المسؤول الأمريكي إلى الجزائر تندرج في إطار المشاورات السياسية المنتظمة بين البلدين".

وأضاف أن الزيارة "سمحت للطرفين بتقييم العلاقات الجيدة التي تربط البلدين وبتبادل معمق للوضع في المنطقة".

وأوضح البيان أن "هيل سيجري خلال زيارته للجزائر محادثات مع مسؤولين سامين جزائريين آخرين (لم يذكرهم) حول القضايا المتعلقة بتعزيز التعاون الثنائي في العديد من المجالات وتلك ذات الصلة بالوضع الإقليمي والدولي".

وفي وقت سابق اليوم وصل هيل إلى الجزائر في زيارة ليوم واحد، لبحث العلاقات الثنائية وعدة قضايا ذات الاهتمام المشترك في المنطقة، وفق بيان سابق للخارجية الجزائرية.

وجاء هيل للجزائر قادما من المغرب في إطار جولة بالمنطقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: نرفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم لسيناء حماية لأمن مصـر القومي