اعلان

للناس الأكيلة بلاش تروح المسمط.. طريقة عمل لحمة الراس في المنزل

كتب : أهل مصر

لحمة الرس من الأطباق الشعبية والمشهورة في الكثير من الدول العربية، ويتم تناوله في الكثير من المناسبات الاجتماعية، وتمتاز هذه اللحمة بطعمها اللذيذ، وقيمتها الغذائية العالية، ولكنها تحتاج إلى وقت طويل، وطريقة خاصة في الطهي، من خلال هذه الوصفة السريعة تقدم "أهل مصر"، طريقة عمل لحمة الراس في المنزل.

مكونات طاجن لحمة الرأس

عشرة أعواد من الكرفس.

خمس ملاعق من الماء.

أربع بصلات.

ورقتان من ورق لورا.

حبتان من الطماطم.

ملعقتان كبيرتان من الثوم المهروس.

حبتان من رؤوس الكراث المهروس.

ملعقتان من صلصة الطماطم.

ملعقتان صغيرتان من الفلفل الأسود المطحون.

حبتان من البطاطا المُقطع إلى شرائح أو مكعبات.

ملعقتان كبيرتان من زيت دوار الشمس.

كوب من البازيلاء.

جزرة مقطعة.

ملعقة صغيرة من بهارات اللحمة.

كيلوجرام واحد من لحمة رأس العجل.

حبة من الفلفل الأخضر الحار.

كوب من عصير الطماطم.

ملعقة صغيرة من الكمون.

طريقة التحضير لحة الراس

تنظيف لحمة الرأس جيدا بالماء والملح والليمون قبل السلق، ثمَ سلقها في قِدر مملوءة بالماء لمُدة ساعة أو ساعة ونصف مع الجزر المقطع والبصل، والكرفس، ورأس الكراث المفروم، وورق لورا، والملح، والفلفل.

ضع الزيت ومعلقتين كبيرتين من الثوم المفروم، وبصلتين مفرومتين في قِدر على النار، وتقليبها جيداً مع بعضها البعض، وإضافة معلقة كبيرة من الكرفس، ومعلقة كبيرة من رأس الكراث المفروم مع التقليب جيداً.

إضافة كوب البازيلاء والتقليب مرة أخرى، وبعدها إضافة حبة من الطماطم المقطعة إلى مكعبات مع الاستمرار فى التقليب، ثم إضافة كوب عصير الطماطم. إضافة الكمون، وبهارات اللحمة، ومعلقة صغيرة من الفلفل، وصلصة الطماطم، والتقليب جيّداً. وضع اللحمة بعدَ سلقها في الصلصة، والتقليب جيدا بعد إزالة القدر عن النار.

وضع حبتين من البطاطس المقطعة، والطماطم، وشرائح الفلفل الأخضر، والبصل، وربع كوب من عصير الطماطم في الطاجن، وإخراج لحمة الرأس من الصلصة، ووضعها أيضاً في الطاجن مع خمس ملاعق تقريباً من الماء، وتغطيته جيّداً، وإدخاله إلى الفرن على درجة حرارة 180مئويّة حتى ينضج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً