اعلان

قبل نهائي كوبا ليبرتادوريس.. 9 نهائيات استضافها ملعب سانتياجو برنابيو

أكدت بعض الأنباء مساء اليوم الخميس، أن ملعب سانتياجو برنابيو، معقل ريـال مدريد، قد استضافة نهائي كوبا ليبرتادوريس بين بوكا جونيورز وريفر بليت، وسيكون ذلك في التاسع من ديسمبر المقبل، في اللقاء المشهور بـ" السوبر الكلاسيكو"، وهي المباراة التي أجلت مرتين بسبب أعمال الشغب التي يفعلها جمهور الفريقين.

ويستعرض " أهل مصر" أبرز 9 نهائيات استضافها ملعب " سانتياجو برنابيو" في غياب ريـال مدريد

1- إسبانيا والاتحاد السوفييتي 1964

استضاف ملعب سانتياجو برنابيو، نهائي كأس الأمم الأوروبية بين كل من إسبانيا والاتحاد السوفييتي، في اللقاء الذي انتهى بفوز منتخب اللاروخا بهدفين مقابل هدف، وقد كان هذا اللقب الوحيد لإسبانيا قبل حصد كل من يورو 2008 و2012 ومونديال 2010.

2- برشلونة وفالنسيا في كأس ملك إسبانيا

في عام 1971، كان هناك لقاء مثير بين برشلونة وفالنسيا، على ملعب سانتياجو بيرنابيو، وحينها فاز الفريق الكتالوني بالهدف الذهبي الذي سجله ألفونسيدا، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي، بثلاثة أهداف لكل منهما، لتنتهي المباراة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ويفوز البارسا بكأس ملك إسبانيا.

3- برشلونة ولاس بالماس

بقيادة الهولندي رينوس ميتشيلز، ملك مدرسة الكرة الشاملة، نجح برشلونة في الانتصار على لاس بالماس بكتيبة لاعبين من أمثال يوهان كرويف، وكارلوس ريكساش، بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ملعب سانتياجو برنابيو، وحقق لقب كأس ملك إسبانيا.

4- نوتنجهام فوريست وهامبورج

نجح نوتنجهام فوريست الإنجليزي في الفوز على هامبورج الألماني، في عام 1980، بنهائي دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بهدف دون رد، للفريق الإنجليزي، والذي سجله روبيرتسون، وجرت أحداثها على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

5-إيطاليا وألمانيا

حمل ملعب سانتياجو برنابيو اعتاق نهائي كأس العالم في 1982، بين كل من إيطاليا وألمانيا، ونجح حينها الفريق الإيطالي في الفوز على الماكينات، بثلاثة أهداف مقابل هدف، وحصدت البطولة الثالث لها في تاريخ الكرة الإيطالية، حينها سجل باولو روسي وماركو تارديلي وآلتوبيلي لإيطاليا، فيما سجل بريتنز للمانشافت الألماني.

6- برشلونة وأتلتيكو بلباو

أشرف ملعب سانتياجو برنابيو في عام 1984، على نهائي كأس ملك إسبانيا، بين كل من برشلونة وبلباو، والتي خسر فيها الفريق الكتالوني، وعندما خسر البارسا اللقب انتابت حالة من الجدل وسط الجمهور، بالإضافة إلى تصر دييجو ماردونا الغير أخلاقي تجاه معظم لاعبو بلباو.

7- برشلونة وريـال سوسيداد

في 1988، استضاف ملعب سانتياجو بيرنابيو، نهائي كأس ملك إسبانيا بين برشلونة وريـال سوسيداد، اللقاء الذي انتهى، بهدف دون رد، لبرشلونة.

8- برشلونة وريـال بيتيس

بات معلق ريـال مدريد، مسرحًا لفريق برشلونة في عام 1997 بعدما فاز على ريـال بيتيس، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في نهائي كأس ملك إسبانيا، وأذيع نشيد برشلونة في العديد من المرات بطلب من نائب رئيس نادي برشلونة خوان جاسبارت، الذي اتفق مع أحد المسؤولين عن الصوت بالبيرنابية، جاسبارت نزل للاحتفال برفقة كل من لويس إنريكي، ولويس فيجو، وديلابينيا وباقي نجوم الفريق.

9- إنتر ميلان وبايرن ميونخ

استضاف ملعب سانتياجو بيرنابيو نهائي دوري أبطال أوروبا بين كل من إنتر ميلان الإيطالي، وبايرن ميونخ الألماني، وذلك في 2010، في المباراة التي انتهت بفوز الأفاعي بهدفين دون رد، وليتوج بعدها المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، بالبطولة للمرة الثانية له.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال