اعلان

حسني شتا لـ"أهل مصر": تمنيت الوقوف أمام محمود عبد العزيز.. ولم أتوقع هذا النجاح لمسلسل أيوب (حوار)

حسني شتا
كتب : منى رجب

تنوعه في الأدوار في الفترة الأخيرة، وإتقان جميع ما يقدمه، وضعه على الطريق الصحيح نحو النجاح والنجومية، يثبت للجميع أنه حقًا يستحق أن يكون متواجد على الساحة بقوة، ليس فقط لكونه جان أو ما شابه ذلك، بل لأنه موهوب، حيث أنه في أخر سنتين تفوق في مسلسل الأب الروحي من خلال دور صالح العطار، والذي انتهى الجزء الأول منه بدخوله في غيبوبة ووفاته، ثم أدائه الرائع في مسلسل أيوب بشهر رمضان 2018، من خلال تقديم شخصية "خالد" المختلفة تمامًا عنه، ولكن تفاعل الجميع مع الشخصية، ولاقى المسلسل نجاح كبير، ويصور هذه الفترة دوره في مسلسل "بحر"، الذي يقدم لأول مرة من خلاله شخصية صعيدية، لهذا "أهل مصر" قامت بعمل حوار مع الفنان حسني شتا وإليكم تفاصيله.

كلمني عن دورك في مسلسل بحر؟

بحر مسلسل صعيدي من 60 حلقة، إخراج أحمد صالح، وهو ثاني تعاون بيننا بعد مسلسل أيوب، وتأليف أحمد عبد الفتاح، وهو بطولة الفنان ماجد المصري، أنا أقدم شخصية الشقيق الأصغر لماجد، وسأقدم لأول مرة من خلاله دور صعيدي، إلى الأن لم يتم الاستقرار على موعد عرضه، لأنهم قالوا ممكن أن يتم عرضه خلال الفترة القادمة قبل شهر رمضان، ويمكن أن يتم عرضه في رمضان 30 حلقة ثم تعرض الـ30 الأخرى في وقت آخر، أنا المهم بالنسبالي أنه يصل إلى المشاهد عندما يعرض وينال إعجاب الجميع.

هل واجهت صعوبة في التحدث باللهجة الصعيدية وأنت من الإسكندرية؟

في البداية كنت أحس بصعوبة، ولكني جلست بعدها مع مصحح اللهجة الصعيدية، و"أنا قعدت أذاكر وأسمع شعر للأبنودي، وهشام الجخ، وتراث صعيدي"، حتى أتقنت اللهجة الصعيدية الحمد لله.

وعن علاقتك بماجد المصري ماذا تقول؟

هو اكتشاف بالنسبالي، هو شخص جدع جدًا، أنا أول مرة أشتغل معه، لكن أحببته أكثر من خلال معرفتي به أثناء الكواليس، وهو أيضًا يحب العمل معي.

توقعت نجاحك في مسلسل أيوب بهذه الطريقة؟

أنا كنت متوقع أن المسلسل سينجح بصراحة، ولكني لم أتوقع أن اقابل كم هذا النجاح على دور، و"أن ألاقي الناس تردد جمل من اللي كنت أقولها في المسلسل"، حتى عندما أسافر خارج مصر، "يتردد كلام كنت بقوله الحمدلله على هذا النجاح، لدرجة أن الناس فاكراني نفس شخصية خالد في المسلسل".

دائمًا تعمل على التنوع بين أدوارك.. هل هذا مقصود؟

نعم أنا أحب التنوع، ولا أظل على شخصية واحدة حتى لو كنت ناجح بها، دائمًا أسعى حتى عندما أقدم دورًا صغيرًا أن يكون مختلف، وأظهر بشكل وأداء متنوع.

ما هو الدور الذي تتمنى تقديمه؟

أتمنى تقديم أدوار وشخصيات تاريخية أو خيال علمي، نفسي أقدم شخصية أبو بكر الرازي العالم الإسلامي، ابن سينا، اخناتون وهكذا.

من الممثل والممثلة الذي تتمنى أن تقف أمامه؟

كانت أمنية حياتي أن أقف أمام الفنان الراحل محمود عبد العزيز، والعظيم أحمد ذكي، وبالنسبة للممثلات أنا بحب منه شلبي وروبي جدًا وهند صبري وكذا حد بصراحة، وبستمتع بالشغل مع هنا الزاهد، عملت معها أكثر من عمل "بحس أن فيه كميا ما بينا".

ماذا عن حقيقة مشاركتك في مسلسل الخط الساخن؟

والله سمعت أخبار عن مشاركتي في مسلسل الخط الساخن، ولكني لم أشارك به أصلا، وفوجئت بهذا الكلام الذي كتب.

أينصب تركيزك على الدراما أكثر من السينما؟

أبدًا أنا نفسي أقدم سينما، "بس يكون دور كويس لأني بعد مسلسل أيوب، عرض عليا 4 أفلام، لكني رفضتهم لأنهم لم يصلحوا لي أخجل أن أقدمهم بصراحة"، وكان من ضمنهم فيلم بطولة، ولكني رفضته كان من نوعية أفلام المقاولات، ولكن هناك مشروع في السينما قريبًا، لكنه مازال في مرحلة التحضيرات.

ما تعليقك على كونك أصبحت كراش البنات؟

ضاحكاً: "والله انا مكنتش فاهم يعني إيه كراش"، جيل متطور بصراحة، حاجة لطيفة أكيد سعيد بهذا ولكن في المعقول، وليس الجنان لأن أحيانًا "بنات تبعتلي أنا مش هتجوز غيرك.. وأنا مش قادرة أعيش من دونك"، فأستغرب كثيرًا.

كلمنى عن رأيك في مهرجان القاهرة السينمائي؟

سعدت بهذه الدورة من مهرجان القاهرة السينمائي، لتكريم الفنانين وهم أحياء، مثلما كان يحدث دائمًا من تكريم الفنانين بعد وفاتهم، حيث أنني سعدت بتكريم الفنان حسن حسني، وأعجبتني كلمة الأستاذ يوسف رزق الله، مجهود مشرف من المخرج محمد حفظي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي