اعلان

إبراهيم محلب: خطأ المهندس يتعلق بحياة الملايين.. والهندسة المصرية بدأت من الفراعنة

المهندس إبراهيم محلب

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء الأسبق ومساعد رئيس الجمهورية، إنه للمرة الرابعة يحضر هذا التجمع المتميز للاحتفال بيوم تفوق المهندس المدني، مقدمًا التحية لنقابة المهندسين ومجلسها، وعلى رأسهم المهندس هاني ضاحي النقيب العام.

وأضاف رئيس الوزراء الأسبق، خلال كلمته بالاحتفال الذي تنظمه شعبه الهندسة المدنية بيوم تفوق المهندس المدني الخامس، أن ما حدث من انجازات خلال الفترة الأخيرة من مشروعات طاقة وإسكان وغيرها جعل مصر في صفوف الدول التي تسعي للتنمية، مؤكدًا أن مشروعات الطاقة والطرق والمياه وطاقة متجددة كل تلك المشروعات شارك بها المهندس المصري بقوة وعزيمة.

وشدد محلب، على ضرورة التعليم الهندسي الجيد، مؤكدًا أنه بالرغم من كل الظروف الاقتصادية التي مرت بها مصر، قامت ببناء مشروعات هائلة، وقريبًا سيكون رئيس الجمهورية رئيسآ للاتحاد الإفريقي وهذا كله يعد انجازات قوية نفخر بها جميعًا سواء مهندسين أو مهن اخري.

وقال مساعد رئيس الجمهورية، إن مهنة الهندسة علمته العمل تحت ضغط، والهندسة المصرية بدأت من الفراعنة، والآن في المقدمة، وهناك عمداء من المهندسين يشغلون مناصب هندسية هامة قي حميع الدول سواء الأوربية أو غيرها.

وقدم محلب التحية لجمهوع المهندسين، سواء الخريجين والطلبة والعاملين، ولجامعة القاهرة التي أخرجت أجيال يفخر بها الوطن.

ووجه رئيس الوزراء الأسبق كلمه للخريجين قائلًا: "خطأ المهندس المدني أو أي تخصص هندسي لا يغتفر، لأنه متعلق بحياة الملايين من البشر، فكونوا امناء عليه".

وحضر الحفل عدد من الوزراء الحالين والسابقين، علي رأسهم المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق ومساعد رئيس الجمهورية، ووزير الري محمد عبدالعاطي نائبًا عن رئيس الوزراء، ووزير الكهراء، ووزير النقل، والدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والمهندس أحمد رمزي، رئيس شعبة المهندسين المدنيين.

ومن المقرر تكريم عدد من الوزراء ورواد المهنة وأوائل خريجي كليات الهندسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة