اعلان

الغرف التجارية: زيادة أسعار أغلب السلع الموجود في الأسواق قريبًا

فتحي الطحاوي، عضو الغرفة التجارية بالقاهرة
كتب :

أكد فتحي الطحاوي، عضو الغرفة التجارية بالقاهرة، زيادة العديد من القطاعات التجارية الشهر المقبل بسبب الأسعار الجديدة للدولار، لافتًا إلى أن رفع سعر الدولار الجمركي سيؤدي إلى زيادة أسعار أغلب السلع الموجود في الأسواق، مطالبًا الحكومة برفض سياسيات ترفع المعاناة عن المواطنين.

وأضاف عضو الغرفة التجارية بالقاهرة، أن وزارة المالية صنفت بعض السلع على أنها رفاهية، بينما هي فى الحقيقة أساسية ولا يمكن الاستغناء عنها مثل اللاب توب والموبايل والمكياجات، موضحَا أن الدولة بدأت في منح طلاب المدارس "تابلت" لمواكبة التطور ما يؤكد أهميتها.

أعلنت وزارة المالية، عن استمرار تثبيـت سـعـر الدولار الجمركي على معدلاته الحالية 16 جنيهًا بالنسبة للسلع الإستراتيجية والضرورية بداية من أول ديسمبر 2018 ولمدة شهر حتى 31/ 12/2018.

أما بالنسبة لسعر الدولار الجمركى للسلع غير الضرورية والترفيهية فإنها تخضع لسعر الصرف المعلن للدولار من البنك المركزى مثل (الكافيار، الجمبرى، استاكوزا، أسماك الزينة، والببغاوات، الخمور، أغذية الكلاب والقطط، وأدوات التجميل والسيجار ومنتجات التبغ والزهور وغيرها) بالإضافة إلى بعض السلع المعفاة من الضريبة الجمركية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشناوي جزء منها.. شوبير يكشف مفاجأة كبيرة في قائمة الأهلي أمام مازيمبي