اعلان

امرأة تكتشف بالصدفة أنها "رجل" بعد زواجها بـ12 شهرا

اكتشفت امرأة تبلغ من العمر 26 عاما، أنها رجل بالصدفة ولا يمكن إطلاق صفة امرأة عليها من الناحية البيولوجية، بعد 12 شهرا من زواجها عندما توجهت لزيارة طبيب النساء والتوليد لمعرفة الأسباب التي تقف وراء تأخر حملها، وفقا لما اعلنته الصحف الصينية التي أكدت أن المرأة التي لم تفصح عن اسمها، ذكرت أنها ذهبت إلى طبيب الأمراض النسائية لتكشف عن سبب عدم تمكنها من الحمل رغم زواجها، وأخبرها الطبيب بعد الفحص أنها رجل، ولا يمكن إطلاق صفة امرأة عليها من الناحية البيولوجية.

وقال الطبيب إن المرأة الرجل، تعاني من متلازمة نقص الأندر وجين (متلازمة هرمون التذكير)، حيث يكون للرجل مظهر أنثوي من الأثداء إلى المهبل مع عدم وجود رحم ومبيض، وعدم نزول الخصيتين إلى الخارج (الخصية المهاجرة). ولهذا يكون الشخص بهذه الصفات البيولوجية ذكرا لوجود كروموسوم "Y" الذكوري، ويشتهر هؤلاء الأشخاص بأنهم ثنائي الجنس "الخنثى".

والخنثى أو ثنائي الجنس، تسمية تطلق على الأشخاص الذي يحملون خصائص جنسية أو كروموسومات غير نمطية ذكرية وأنثوية في الوقت نفسه، ووفقا لتقديرات تقريبية للأمم المتحدة، يولد ما يصل إلى 1.7% من الأطفال يحملون هذه الخصائص غير النمطية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً