اعلان

مسابقة لملك وملكة جمال "البرص" في كينيا

نظمت جمعية خيرية كينية مسابقة لاختيار ملك وملكة جمال المصابين بالبرص albinism ، بمشاركة 30 متسابقا مع شركاء في أوغندا وتنزانيا، وسيحصل ملك وملكة جمال البرص على جوائز نقدية ،والعمل لمدة عام كسفراء للمنظمات المشاركة، في محاولة لتأكيد كرامة هذه الفئة من الناس التي تواجه تمييزا في المعاملة يصل إلي حد العنف والقتل بسبب هذا المرض الوراثي ،واستهدفت المسابقة تحت شعار " تقبلني، احتويني، أنا أستطيع "، واستهدفت في المقام الأول حماية المصابين بالبرص من الاضطهاد والقتل ، الذي يتعرضون له في كينيا و في بعض الدول الأفريقية الاخري ،للحصول على بعض أجزاء من أجسامهم بسبب اعتقاد بأنهم يمتلكون قوى سحرية.

الفيديو

وقال المحامي الأوغندي أوكوي سيمون بيتر البالغ من العمر 26 عاما لوكالة رويترز إنه شارك في المسابقة لإظهار أن العيش مع البرص لا يجعلك شخصا مختلفا،وأضاف:" إننا هنا بشكل أساسي لخلق وعي وللدفاع.. ولإظهار جمالنا وموهبتنا".

وتقول الأمم المتحدة إن البرص حالة وراثية نادرة غير معدية تؤدي إلى نقص الصبغة في الشعر والبشرة والعيون مما يسبب الحساسية للشمس والضوء المبهر.

وينتشر البرص في الدول الواقعة جنوب الصحراء بأفريقيا أكثر من غيرها، وتقدر الأمم المتحدة أن واحدا من بين كل 1400 شخص يصاب بهذه الحالة في تنزانيا وواحدا من بين كل ألف شخص في زيمبابوي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً