اعلان

اكبر فنجان قهوة في العالم.. هندوراس تطيح ببريطانيا وتدخل موسوعة جينيس..فيديو

دخلت هندوراس خامس منتج عالمي للبن،موسوعة جينيس للأرقام القياسية ، وأطاحت بمنافستها بريطانيا، بعد نجاحها في صناعة أكبر فنجان قهوة في العالم، بمشاركة رئيس البلاد"خوان أورلاندو هرنانديس" شخصيًّا ، الذي قام بتقديم الفنجان الأكبر في العالم ، في احتفال كبير أقيم في أحد متنزهات مدينة سان سيباستيان في غرب هندوراس،وفقا لما أعلنه التليفزيون الحكومي ، الذي أكد أن الفنجان احتوي علي 18 ألف ليتر من القهوة ،بينما الفنجان البريطاني المسجل في موسوعة الأرقام القياسية العالمية "جينيس"، كان يحتوي علي 13 ألف و 200 لتر فقط .

وشارك أكثر من 900 شخص في احتساء فنجان القهوة، لتحطم هندوراس بذلك أيضًا العدد القياسي السابق للمشاركين في تذوق فنجان قهوة، الذي كان مسجلًا باسم مدينة بويرتو فايارتا المكسيكية بعدد491 مستهلكًا.

وخلال الاحتفال دعا رئيس البلاد إلى توفير أجور أفضل لمنتجي البن، خاصة أن المزارع لا يحصل إلا على سنتين فقط من كل دولار عن فنجان القهوة الذي يباع في نيويورك بخمس دولارات وفقا لما قاله هرنانديس.

المعروف أن هندوراس تضم 120 ألف منتج للبن ،يزرعون مساحة 250 ألف هكتار في 16 ولاية من ولايات البلاد الثماني والأول في أمريكا الوسطى، وصدرت أكثر من 432 مليون كيلوجرام من البن، خلال الموسم الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً