اعلان

تعرفي على طريقة الحصول على فيتامين B17 .. يحارب السرطان ويحمي جسمك

فوائد فيتامين B17

لاشك أن الفيتامينات عنصر مهم للحفاظ على أجسامنا من خلال تقوية أجهزة المناعة ونضارة جلد الجسم، ولكل فيتامين أهميته في الجسم، هل سمعتِ عن فيتامين B17 وأهميته لصحة جسمك؟ يُعرف هذا النوع من الفيتامينات باسم "أميجدالين"، أو اللوز المُر، وهو مضات للسرطان إذ أنه يُقلل من ورم الجلد ويمنع انتشاره حول خلايا الورم المجاورة له، فهو يضع نهاية للخلايا السرطانية ويحمي الجسم منذ البداية ضد تطور وانتشار السرطان في المستقعلى بل، ويزيد من قوة نظام المناعة في الجسم.

طريقة الحصول على فيتامين B17 من خلال هذه الأطعمة:

تتعدد مصادر الغذاء الذي يحتوي فيتامين ومن خلال التقرير نقدم لكِ سيدتي أنواع الطعام الذي يُمكن تناوله لصحة جسمكِ ومدّه بنسب عالية من هذا الفيتامين.

الفاصوليا

هُناك نوعان من الفاصوليا، وهي من الخضروات التي يحتوي نوعيها على فيتامين B17، يمكنكِ تناولها مطبوخة أفضل لكِ، ويُنصح بضمها إلى قائمة أطباقكِ ونظامكِ الغذائي للحصول على هذا الفيتامين المهم.

البذور

تعتبر البذور، وخاصةً بذور المشمش، من أكثر الأطعمة الغنية بنسب عالية من فيتامين B17، ومن أشهرها بذور الخوخ، وأنواع التوت والتفاح، إذ تحتل هذه الثمار أعلى قائمة الأكلات الغنية بفيتامين B17، فضلاً عن وجود نسبة عالية منه في بذور الكتان، أما القرع والشعير والحنطة السوداء، تحتوي على هذا الفيتامين ولكن بكميات معتدلة.

المكسرات

المكسرات من أهم الأطعمة التي يجب تناولعا بشكلِ يومي، فهذ التسالي غنية بالعناصر الغذائية المختلفة بما في ذلك المعادن والبروتينات. ومن أهمها "اللوز"، ويعتبر اللوز بشكل خاص من المكسرات المكاديميا والكاجو أيضًا، إذ تحتوي على فيتامين B17 ولكنّ اللوز المر يحتل القائمة تليه المكاديميا.

الفاكهة

تحتوي أنواع التوت، بما فيها الراسبيري والفراولة، والكشمش والكرانبيري والتوت الأسود، على كميات معتبرة من هذا الفيتامين المضادّ للسرطان. ناهيك عن الكينوا بالإضافة إلى الكشمش والملبيري. ولكن الحقيقة المدهشة هي أن أنواع التوت البرّي تحتوي على كميات عالية نوعًا ما من الفيتامين B17

البراعم

أي براعم خضراء تحتل قائمة الأكلات التي تحتوي على فيتامين B17 بنسب كبيرة، ومن أهمها براعم البامبو، حيث تحتوي على كميات عالية من الفيتامين، تليها براعم ألفا ألفا، والحمص وأية براعم خضراء

الخضروات ذات الأوراق الخضراء

تحتوي هذه الخضروات المُورّقة على فوائد صحية غير عادية، مثل الجرجير والملفوف وكرنب السلطة والخس.. أما أوراق البرسيم والكينا، فتحتوي على كميات غالية من فيتامين B17، أيضًا أوراق السبانخ فهي تُعتبر مصادر محتملة لهذا الفيتامين، ولكن بكميات قليلة جدًا.

فوائد الفيتامين B17 على صحة جسمك

يحتوي فيتامين بي17 على العديد من خافضات ضغط الدم فهو يحافظ على مستويات الضغط، وبالتالي يساعد بدوره في مكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة.

يزيد فيتامين بي17 من قدرات نظام المناعة في الجسم، ويُستخدم كمُكمل قوي لتحسين الصحة بشكل عام.

وكما أشرنا فهو علاج بديل معروف لمرض السرطان، فإن هذا الفيتامين يحمل الكثير من الفوائد الصحية الأخرى لصحة الجسم.

يساعد فيتامين بي17 الجسم أيضًا على التخلص من السموم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً