اعلان

أهالي كفر الشيخ عن "100 مليون صحة": "بنطمن على نفسنا ببلاش" (صور)

شهدت أماكن حملة 100 مليون صحة بكفر الشيخ، إقبالاً من عدد من أهالي كفر الشيخ، لإجراء الفحوصات الطبية، فى 214 منفذًا على مستوى المحافظة.

وقال مروان على، إنه جاء بصحبة زوجته وأولاده، لتوقيع الكشف الشامل عليهم للاطمئنان على عدم إصابتهم بهذا المرض، مضيفًا: "جيت أنا وزوجتى وولادى للاطمئنان على صحتنا خاصة وأن عملية الكشف والتحليل تتم بالمجان من خلال بطاقة الرقم القومي، ويستقبلنا فريق طبى بدءًا من التسجيل حتى انتهاء إجراء التحاليل".

وقالت بهية عبد الجواد، إنها جاءت للإطمئنان على نفسها عقب إجراء الكشف الطبى لفيروس سى وقياس الضغط والسكر بالمجان ولقرب نقطة التركز من منزلها: "جيت أطمن على نفسى بعد ما شوفت فى التليفزيون أن الحملة مهمة والكشف مجانى، لازم كل واحد يطمن على نفسه بعد انتشار الأمراض بشكل مخيف".

من جانبه قال الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إن الحملة تقدم خدماتها بالمجان والمتمثلة في تحليل فيروس "سي"، وتحليل السكر وقياس ضغط الدم، وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم ومستوى زيادة الوزن والسمنة، وفي حالة كشف الإصابة بفيروس "سي"، يجرى تحويل المريض لمركز علاج أبحاث الكبد، وفي حالة إذا كان قياس السكر للمواطن "200 ملجرام/ديسليتر و/أو قياس ضغط الدم ، 140/90 مليمتر زئبقى يتم تحويله للتشخيص لأقرب مستشفى .

وأضاف جودة، أن الحملة تهدف لتعزيز صحة الأهالى من خلال إجراء مسح طبى لاكتشاف المصابين بفيروس "سى"، وكذلك الكشف عن الأمراض غير السارية كالسكرى وارتفاع ضغط الدم والسمنة للحد من حدوث مضاعفات مستقبلية للمصابين بتلك الأمراض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال