المشرف العام على التحرير داليا عماد

فستان الاحترام الذكي لمكافحة التحرش الجنسي ضد النساء والفتيات..حساس.. فيديو

أهل مصر

ابتكرت وكالة "أوغيلفي" للإعلانات فستانا ذكيا ، يحمل اسم فستان الاحترام ، وهو جزء من خطة أطلقتها شركة المشروبات الغازية العالمية "شويبس" لمكافحة التحرش الجنسي ضد المرأة ضد النساء والفتيات ،وفقا لما نشره موقع كوارتز الأمريكي ،الذي أكد أن الفستان مزود بأجهزة استشعار، لرصد اللمس غير المرغوب، على أجساد الفتيات والسيدات وتم تجربته في البرازيل ،التي تشهد ارتفاعا غير مسبوق في حالات التحرش الجنسي.

ونشرت الوكالة مقطع فيديو ظهر فيه ثلاث فتيات يرتدين الفستان الذكي ،تم إرسالهن الي احد الملاهي الليلية في ساو باولو في البرازيل، بغرض تسجيل عدد مرات تعرضن للمس غير مرغوب، وذلك على مدار 4 ساعات تقريبا.

وكشفت البيانات التي جمعها الفستان الذكي الحساس للمس، أن النساء تم لمسهن 157 مرة على مدار ثلاث ساعات و47 دقيقة، أي أكثر من 40 مرة في الساعة الواحدة.

وأظهرت أجهزة الاستشعار في فستان الاحترام ، أن النساء تعرضن للمس في مناطق محددة هي حول الخصر والكتفين والذراعين، وكذلك على الأرداف والفخذين.

وكانت المنظمة النسائية غير الحكومية "ثينك أولغا"، قد أجرت مسحا عبر شبكة الانترنت ، اظهر إن نحو 86% من النساء في البرازيل يتعرضن للتحرش الجنسي في الحانات أو النوادي.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission