اعلان

مكياج السهرة الجرئ.. هذه هي الخطوات بالترتيب

صورة أرشيفية

يتميز مكياج السهرة بأسلوبه الجريء، وألوانه الداكنة، واستخدام مكياج يظهر البريق المتلألئ، بعكس المكياج اليومي الناعم والخفيف؛ لأن الوجه لن يظهر تحت الشمس، وسيذكر المقال طريقة وضع مكياج السهرة المختلف بطبيعة الحال عن المكياج اليومي، والمناسب للحفلات، والسهرات

خطوات عمل مكياج السهرة هذه الخطوات مناسبة لعمل مكياج السهرة: تجهيز الوجه وتجهيز البشرة لوضع المكياج يتم باتباع عدة خطوات، وهي

تنظيف الوجه: ينظف الوجه بالتخلص من المكياج السابق الذي وضع في النهار باستخدام مزيل المكياج، ثم التخلص من الدهون، والأوساخ على البشرة عن طريق غسل الوجه بغسول خفيف للوجه وماء دافئ، ثم يتم تجفيف الوجه بالطبطبة. ترطيب الوجه: يوضع مرطب مناسب لنوع البشرة وخال من الزيوت، ويمنع انسداد المسام.

البرايمر: يوضع البرايمر لتثبيت المكياج فترة أطول، وذلك بوضع القليل من النقاط على الجبهة، والخدود، ومزجها على الوجه، وتركه عدة دقائق حتى يتم امتصاصه من البشرة، وتجنب منطقة العين.

كريم الاساس: كريم الاساس ينصح بأن يكون مطابقا للون البشرة، ومناسبا لنوعها، ويوضع على مركز الوجه مثل الجبهة، والأنف، والخدود، والذقن، ثم يمزج باستخدام الإسفنجة، أو الفرشاة، أو الأصابع بحركات تتجه نحو الخارج إلى بقية أنحاء الوجه.

الكونسيلر: يوضع الكونسيلر المطابق للون البشرة على العيوب في البشرة مثل الهالات السوداء، والبقع الموجودة في الوجة باستخدام الأصبع الأوسط ويمزج الكونسيلر بخفة دون الضغط عليه، وللمنطقة تحت العينين يوضع على شكل مثلث مقلوب قاعدته تحت العينين مباشرة؛ لإضاءة الوجه بالكامل.

البودرة: تستخدم البودرة لتثبيت المكياج، ولمنع ظهور الدهون الزائدة على الوجه، وينصح باستخدام لون مطابق للون البشرة، وتوضع البودرة باستخدام الفرشاة، وتمزج بحركات كالدوامة وضربات إلى الأسفل لتوجيه شعر الوجه نحو الأسفل. الكونتور: يستخدم لتحديد خطوط الوجه، ويوضع باستخدام الفرشاة على الجبين عند حدود الشعر، وتحت عظام الخدين، وعلى الذقن، وينصح باستخدام كونتور أغمق بدرجة إلى درجتين من لون البشرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً