اعلان

الكويت تجدد رعاياها من مظاهرات فرنسا

كتب : وكالات

جددت سفارة الكویت في باریس، الیوم السبت، دعوة رعایاھا المواطنین الموجودین في سائر المدن الفرنسیة إلى أخذ الحیطة والحذر وعدم الوجود بالقرب من أماكن المظاھرات.

ونصحت السفارة في بیان المواطنین الكویتیین بالبقاء في مقار السكن وعدم مغادرتھا إلا في حالات الضرورة مع الالتزام بتعلیمات وارشادات السلطات المحلیة بھذا الخصوص، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية.

وكان متظاھرو "السترات الصفراء" بدؤوا الیوم السبت حملة احتجاجیة جدیدة في مدن مختلفة من فرنسا وسط إجراءات أمنیة مشددة، وتدفق مئات الاشخاص منذ ساعات الصباح الأولى إلى جادة الشانزلیزیه في باریس في وقت حشدت فیه السلطات الفرنسیة الآلاف من أفراد الشرطة بالمنطقة.

وأعرب مسؤولون فرنسیون في تصریحات صحفیة عن القلق من تكرار أعمال العنف التي رافقت مظاھرة السبت الماضي محذرین من تسلل مجموعات صغیرة تسعى للاشتباك مع قوات الأمن.

وأغلقت بعض المحلات التجاریة والمطاعم في جادة الشانزلیزیه ومحیطھا الواجھات الزجاجیة بوضع حواجز معدنیة ولوحات خشبیة أمامھا فیما وضعت بعض المحلات في واجھاتھا الزجاجیة سترات صفراء تعبیرا عن تأییدھا للحركة الاحتجاجیة، واندلعت احتجاجات عنیفة في فرنسا، السبت الماضي، تحولت في بعض المناطق إلى ساحة مواجھات بین الشرطة والمتظاھرین لا سیما في جادة الشانزلیزیه الأمر الذي خلف خسائر مادیة كبیرة وعددا من الإصابات والاعتقالات.

ولأكثر من أسبوعین أغلق محتجو "السترات الصفراء" عددا من الطرق عبر فرنسا في احتجاج ضد زیادة ضرائب السولار وارتفاع تكالیف المعیشة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً