اعلان

3 لقطات في جولة محافظ القاهرة بالمراكز الطبية في مبادرة 100 مليون صحة.. شاهد

كتب : نهى نجم

شهدت محافظة القاهرة، اليوم السبت، إقبالًا كبيرًا من المواطنين في أول أيام المرحلة الثانية من مبادرة 100 مليون صحة، للكشف وإجراء التحاليل الخاصة بفيروس سي، بالإضافة إلى تحاليل الأمراض غير السارية، وهي السمنة والضغط والسكر؛ للحفاظ على صحتهم، وتستهدف المبادرة القضاء على فيروس سي، والكشف على كل مواطن أكبر من 18 سنة ولم يسبق لهم العلاج، ويبلغ عددهم في القاهرة حوالي 7 ملايين حالة. وتفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، عددا من المراكز العلاجية والطبية بـ3 أحياء "سراي القبة والنزهة والمطرية"، واستمع للمواطنين وآرائهم في المبادرة، بالإضافة إلى عدد من الشكاوى واللقطات التي سجلتها الجولة.

ويرصد "أهل مصر" 3 مشاهد خلال جولة محافظة القاهرة:

أتوبيس مبادرة "100 مليون صحة"

خلال الجولة التفقدية لمحافظ القاهرة رافقه أتوبيس مبادرة 100 مليون صحة وصورة للسيسي، وبدأت الجولة من المركز الطبي بسراي القبة، ثم المركز الطبي بمقر حي النزهة والعيادة الطبية للحي، وانتهت في حي المطرية، وتواجد في الأتوبيس عدد من المواطنين يهتفون بتحيا مصر رافعين الأعلام المصرية والأغاني الوطنية في حب مصر. 

مواطنون يشتكون للمحافظ

خلال جولة محافظ القاهرة في المركز الطبي بحي المطرية، اشتكت سيدة من سوء جودة مياه الشرب، قائلة: "المية يا سيادة المحافظ مخلوطة بمية الصرف الصحي، ودا حرام، لازم تشوف حل.. إحنا تعبنا وأغلب الناس جالها فشل كلوي"، ورد عليها المحافظ "هنشوف الموضوع دا". 

واشتكت سيدة أخرى من كوبري الحلمية الذي يشهد ازدحام يوميا بسبب غلق الترام، والذي كان يخفف من التزاحم، وطلبت منه أن يحل هذا الأمر خاصة وأن المشكلة زادت قائلة: "كل يوم باروح شغلي لازم الميكروباض يقف على كوبري الحلمية ساعة على ما الزحمة تخف، لازم تشوف حل". 

الكشف والعلاج مجاني

في لفتة تواضع من المحافظ، تحدث مع مواطني حي النزهة بالعيادة الطبية أن الدولة تهتم كثيرًا بكم قائلا: "جايبين الدكاترة والمعدات لحد عندكو علشان يهمنا صحتكو.. بلاش تبخل على صحتك وتعالي واتطمن على صحتك ومش هنكلفك حاجة". 

يذكر أن محافظة القاهرة قامت بإعداد 2466 فريق عمل لإجراء المسح، موزع على 40 منطقة طبية داخل القاهرة ( 1804 فرق صباحية + 662 فريقا مسائيا).

ويهدف أتوبيس المبادرة للاحتفال بمبادرة 100 مليون صحة ونشر الوعي بين المواطنين بأهمية المشاركة الإيجابية والكشف؛ للاطمئنان على الصحة والقضاء على فيروس سي. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي