اعلان

محافظ القاهرة لـ"أهل مصر": فخور بما تحققه مبادرة 100 مليون صحة

اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة
كتب : نهى نجم

قال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إن مبادرة 100 مليون صحة من أفضل المبادرات التي تسعى جديًا لخدمة المواطن بكافة المحافظات والكشف والعلاج مجانًا، مؤكدًا أن المبادرة انطلقت من اليوم السبت وتستمر لمدة 3 شهور والمهمة الأساسية هو القضاء على فيروس سي.

وأضاف محافظ القاهرة لـ" أهل مصر" أنه من الساعات الأولى لمبادرة "100 مليون صحة" والإقبال كبير، مؤكدًا أنه فخور بما تحققه الحملة من إنجازات وستحتفل مصر قريبًا بالقضاء على المرض اللعين "فيروس سي".

وأشار محافظ القاهرة إلى أن مبادرة 100 مليون صحة تأتي بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية والجمعيات الأهلية والمدنية للمشاركة في استعدادات المبادرة، مضيفًا أن إعداد 2466 فريق عمل لإجراء المسح موزعة على 40 منطقة طبية داخل القاهرة 1804 فريق صباحى+662 فرق مسائي، بالإضافة إلى 200 مركز طبي متنقل.

وناشد محافظ القاهرة مواطني المحروسة بالمشاركة بالذهاب إلى أقرب مركز طبي في أقرب حي له للاطمئنان على صحتك وأخذ العلاج إذا لزم الأمر، مؤكدًا أن الأطباء المشاركين في مبادرة 100 مليون صحة على مستوى عالي من الجودة ومدربين على أعلى مستوى.

وبدأت محافظة القاهرة اليوم السبت، بإطلاق صافرة بدء مبادرة 100 مليون صحة ضمن المرحلة الثانية للمبادرة، والتي تستهدف المبادرة كل مواطن أكبر من سن 18 سنة ولم يسبق لهم العلاج ويبلغ عددهم في القاهرة حوالي 7 مليون حالة، وتفقد خلالها المحافظ عدد من المراكز الطبي بـ3 أحياء سراي القبة ثم النزهة وانتهت الجولة بالمطرية، للاطمئنان ومتابعة تقديم الخدمات الطبية للمواطنين والتأكيد عن المجانية وتوافر العلاج والأدوية بكميات كافية للمصابين بالمجان بالمراكز العلاجية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول دي بروين