اعلان

أعلام وأغانٍ وطنية وأتوبيسات بدورين.. هكذا استقبلت المحروسة أول يوم لمبادرة 100 مليون صحة (صور وفيديو)

كتب : نهى نجم

أعلام مصرية وأتوبيسات بدورين وأغانٍ وطنية ولافتات وإقبال كبير من المواطنين.. هكذا جاءت فعاليات مبادرة 100 مليون صحة في أول يوم لها بمحافظة القاهرة، ضمن المرحلة الثانية للمبادرة، والتي تستهدف القضاء على مرض فيروس سي، وإجراء الفحوصات لكل مواطن أكبر من سن 18 سنة، والذين يتجاوز عددهم بالقاهرة 7 ملايين حالة، بالإضافة إلى تحاليل الأمراض غير السارية وهي السمنة والضغط والسكر. وتأتي كافة التحاليل مجانًا، كما يتوافر العلاج والأدوية اللازمة بكميات كافية للمصابين بالمجان بمراكز العلاج المتخصصة فى حالة ثبوت إيجابية العينة مع إمكانية تحويل المصابين إلى أقرب مراكز طبية متخصصة لاستكمال وعمل تحاليل أخرى للتأكد من المرض.

ويستعرض "أهل مصر" تفاصيل أول يوم بمبادرة 100 مليون صحة بأحياء المحروسة

حي الزاوية الحمراء

تفقد اللواء هشام عصمت، رئيس حي الزاوية، عددا من المراكز الطبية لمبادرة 100 مليون صحة؛ لإجراء الفحص والاطمئنان على سير العمل وإزالة أي معوقات على العاملين والمواطنين، وناشد المواطنين التوجه لإجراء الفحص للكشف. 

وتحت شعار "الحي في خدمة المواطن" وفي أول أيام المرحلة الثانية لمبادرة 100 مليون صحة، استجاب الحي فورًا بتوفير عدد 2 ميني باص لنقل الفرق المتحركة بالحملة وتوزيع العصائر والمياه على الأطباء والمواطنين، بالإضافة إلى 60 لافتة عن المبادرة؛ لتعريف المواطن بأهيمة المبادرة للاطمئنان على الصحة، وفي حالة اكتشاف المرض يتم العلاج فورًا. 

وتتواجد مبادرة 100 مليون صحة في الأماكن التالية بحي الزاوية الحمراء:

حي مصر الجديدة

في أول أيام مبادرة 100 مليون صحة والتي تستمر لمدة 3 شهور،توافد عدد كبير من المواطنين، اليوم السبت، بمراكز وعيادات طبية تابعة للمبادرة بحي مصر الجديدة؛ لإجراء التحاليل والكشف الطبي والاطمئنان على صحتهم، وتهدف المبادرة إلى القضاء على فيروس سي؛ حتى تصبح مصر خالية من ذلك المرض اللعين. 

وتتواجد مراكز وديوان عام منطقة مصر الجديدة الطبية في:

مستشفى منشية البكري، عيادة صحة الأسرة بصلاح الدين، عيادة ألماظة الشاملة، مكتب صحة بيروت، مكتب صحة ألماظة، مركز طبي السلاب، عيادة مصر الجديدة الشاملة للتأمين الصحي، مستشفى الرحمة، مستشفى التقوى، مستشفى فلسطين، مستشفى برج مينا، مستشفى كليوباترا، مستشفى القاهرة التخصصي، مركز شباب العروبة، نادي هليوبلس، نادي هوليليدو، وحدة السلحدار، وحدة صلاح الدين، مسجد خلف العبور، مسجد عباد الهادي ، جمعية مسجد جمال الدين الأفغاني، جمعية مسجد الخلفاء الراشدين، جمعية مسجد سمير وهبة، جمعية مسجد الإمام حسن، جمعية مسجد نصر الإسلام، كنيسه مارمرقس، شركة الغاز، حي مصر الجديدة، مكتبة مصر الجديدة، سنترال مصر الجديدة، كلية التربية، نقابة المعلمين، بنك مصر فرع مصر الجديدة، بنك مصر، فرع هليوبلس، بنك مصر فرع روكسي، مول الحرية.

حي مصر القديمة

تفقد اللواء محمد زين العابدي، رئيس حي مصر القديمة، عددا من المراكز الطبية والعيادات المتنقلة لمبادرة 100 مليون صحة؛ للاطمئنان على جاهزية العيادات، وأكد رئيس الحي أن أول يوم من المبادرة شهد إقبالًا كبيرًا على الفحص المجاني في المقرات الثابتة ومراكز الشباب والعيادات المتنقلة. 

وتتواجد مراكز مبادرة 100 مليون في حي مصر القديمة بالأماكن التالية: 

حي النزهة

شهد حي النزهة، اليوم السبت، إقبالًا كبيرًا من المواطنين، منذ أن بدأت فعاليات مبادرة 100 مليون صحة، وتفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اليوم، الوحدة الصحية ونقطة المسح الثابتة بمبنى حى النزهة، وشهد تحليلا لمواطن، وتأكد من سلامة الأجهزة المستخدمة وأنها غير قابلة للعدوى أو نقل الأمراض، خاصة وأنها استعمال مرة واحدة ولشخص واحد فقط، وذلك بحضور المهندس إبراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية. 

حي المطرية 

كما تفقد المحافظ عددا من المراكز الطبية والعيادات للاطمئنان على سير عمل مبادرة 100 مليون صحة، واستمع خلال الجولة لعدد من الاستفسارات من المواطنين المشاركين؛ لتذليل أي معوقات أمامهم، مع تسهيل مهمة وصولهم لأقرب نقاط مسح منتشرة بجميع أحياء ومناطق القاهرة عن طريق التواصل مع الخطوط الساخنة والحملة الإعلانية والتوعية بالمواقع الإلكترونية التى وفرتها مديرية الشئون الصحية بالقاهرة ووزارة الصحة والأحياء، وكذلك غرف العمليات المركزية المشكلة لمتابعة فعاليات المبادرة يوميا من 8 صباحا إلى 10 مساء. جاء ذلك بحضور المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، واللواء صادق عبد المقصود رئيس حي المطرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً